نصائح للتغلب على مشكلة سرعة نفاد بطارية هواتف آيفون

إجراءات مهمة لحل مشكلة النفاد السريع للبطارية في هواتف آيفون الذكية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 أغسطس 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 أغسطس 2023
نصائح للتغلب على مشكلة سرعة نفاد بطارية هواتف آيفون

على الرغم من عدم مرور عام كامل بعد على إطلاق شركة آبل الأمريكية لهاتفها الذكي آيفون 14، إلا أنه يبدو أن بعض المستخدمين يواجهون مشاكل مع هواتفهم.

إجراءات مهمة لحل مشكلة النفاد السريع للبطارية في هواتف آيفون الذكية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد قام العديد من مستخدمي هواتف آيفون 14 وآيفون 14 برو، باللجوء إلى وسائل التواصل الاجتماعي، للإعراب عن ضيقهم من نفاد بطاريات هواتفهم بسرعة غير متوقعة.

حيق قام أحدهم بنشر لقطة شاشة من هاتفه، والتي أظهرت أن سعة بطاريته القصوى قد وصلت إلى 89% فقط، على الرغم من تصريح شركة آبل في وقت سابق بأن بطارياتها تحتفظ بنسبة تصل إلى 80% من سعتها الأصلية، بعد 500 دورة شحن كاملة، وذلك خلال العمل في ظروف طبيعية.

ورجح بعض المستخدمين أن سبب تقليص سعة البطارية بشكل أسرع، هو الشاشة دائمة التشغيل التي تأتي مع طرازات برو، قائلين إن الهاتف لا يمكنه التبريد أو تبديد الحرارة بفعالية مثل الطرازات الأخرى، فيما توقع آخرون أن يكون سبب المشكلة هو بعض البرامج التجريبية.

وعلى جانب آخر، فقد قدمت التقارير بعد الإجراءات التي يمكن اتخاذها، في حال كانت بطارية هاتف الآيفون ينفد شحنها بشكل أسرع من المعتاد:

  • ينصح بتحديث الهاتف إلى أحدث إصدار من البرمجيات.
  • يجب تقليل سطوع الشاشة.
  • يوصى باستخدام الواي فاي عندما يكون متاحاً.
  • يمكن ضبط الهاتف على وضع الطاقة المنخفضة.

ووفقاً لشركة آبل، فإن وضع الطاقة المنخفضة يقلل من سطوع الشاشة، ويحسن أداء الهاتف، كما أنه يقلل من استهلاك البطارية للرسوم المتحركة في النظام.

ونوهت إلى أن وضع الطاقة المنخفضة سيؤدي إلى منع التطبيقات، بما في ذلك البريد الإلكتروني، من تنزيل المحتوى في الخلفية، كما سيتم أيضاً تعطيل ميزات مثل AirDrop وiCloud sync وContinuity.

وأضافت التقارير أن المستخدم سيظل قادراً على استخدام وظائف هامة في جهازه، مثل المكالمات الهاتفية والبريد الإلكتروني والرسائل، وكذلك الوصول إلى خدمة الإنترنت، مردفة إنه سيتم إلغاء وضع الطاقة المنخفضة بشكل تلقائي، وذلك عندما يتم شحن الهاتف مرة أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة