تعرف على آلية بنك التنمية الاجتماعية للإعفاء من قرض بنك التسليف

تطبيق جاهز السعودي يُنهي جولة استثمارية بـ 137 مليون ريال

"سعر البرميل أقل من صفر دولار".. سقوط حر لأسعار النفط الخام الأمريكي

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الإثنين، 20 أبريل 2020 الإثنين، 20 أبريل 2020
"سعر البرميل أقل من صفر دولار".. سقوط حر لأسعار النفط الخام الأمريكي

هوت أسعار برميل النفط الخام الأمريكي إلى ماهو دون "صفر" دولار؛ حيث يتراوح سعر البرميل بين "0" وسالب 1.43 دولار، في أقل مستوى له منذ بدء بيع العقود الآجلة في عام 1983.


ويأتي ذلك بسبب نضوب الطلب الفعلي على النفط مما أظهر تخمة عالمية في المعروض بالتزامن مع التزام مليارات الأشخاص حول العالم بالجلوس في منازلهم ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد_19.

وأشارت تقارير صحفية عالمية تناولت الواقعة، إل أن سعر برميل النفط الخام الأمريكي سجل هبوطًا بنسبة 94%، حين كان سعر البرميل 1.02، خلال يوم واحد، بعد أن كان سعر البرميل 18.27 دولار يوم الجمعة الماضي.

ونوهت التقارير ذاتها إلى أن العقود الآجلة للنفط الأميركي تحولت لأقرب استحقاق أثناء التعاملات اليوم الاثنين إلى سلبية للمرة الأولى في التاريخ مع امتلاء مستودعات تخزين الخام وهو ما يثبط المشترين.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ألقت بيانات اقتصادية ضعيفة من ألمانيا واليابان شكوكًا على موعد تعافي استهلاك الوقود، حسبما أورد موقع فضائية سكاي نيوز عربية.

فيروس كورونا في العالم

وتفرض معظم دول العالم حظر التجوال ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث أفادت أحدث الإحصائيات إلى أن هناك قرابة 2.414.464 مصابًا بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم؛ حيث تعافى 629.433 شخص مقابل وفاة 165.174 شخص.