سعوديات يبدأن العمل كسائقات في "أوبر" و"كريم"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يونيو 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 يونيو 2018
سعوديات يبدأن العمل كسائقات في "أوبر" و"كريم"
مقالات ذات صلة
تجديد رخصة القيادة بأنواعها الخاصة والعامة وغرامة التأخير في السعودية
الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية في السعودية
تجديد رخصة القيادة عبر أبشر بدون كشف النظر: إليكم الرابط والخطوات

مع بدء السماح للنساء في السعودية بقيادة السيارات رسميًا، بدأت بعضهن في العمل كسائقات لدى شركتي تطبيقات سيارات الأجرة الذكية "أوبر" و"كريم".

حيث أعلنت شركة "كريم" أن عدد من النساء السعوديات قد بدأن في العمل معها كسائقات، وذلك في مدن جدة والرياض والدمام.

وقالت الشركة في بيان لها، أن فريقها الجديد من سائقات سيارات الأجرة قد بدأن العمل في هذه المدن الثلاثة، على أن يتوسع العمل ويضم مدنًا أخرى قريبًا.

وأوضحت الشركة في بيانها أن حوالي 70% من مستخدميها في السعودية هم من النساء، لذا فإن دخول الإناث في مجال العمل سيساعد على تسهيل حياة الناس في المنطقة.

سعوديات يبدأن العمل كسائقات في "أوبر" و"كريم"

كما أشار المدير العام لشركة "كريم" إلى أن حوالي 2000 سيدة قد سجلن أسمائهن في دورات تدريبية، قامت بإدارتها فرق العمليات والسلامة والتكنولوجيا في الشركة.

ومن جانبها، فقد قامت شركة "أوبر" بنشر فيديو عبر تويتر لسائقة سعودية تعمل لصالح الشركة، حيث أثنت الشركة على كفاءة السيدة وتمكنها من القيادة.

كما أعلنت الشركة عن ميزة جديدة تمت إضافتها إلى تطبيقها، تُمكن سائقاتها من تفضيل الركاب الإناث، مشيرة إلى أن هذه الميزة تأتي تلبية لما تفضله السائقات.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أصدر أمرًا في سبتمبر الماضي بالسماح للمرأة بإصدار رخص قيادة، وقيادة السيارات بأنفسهن، وذلك بدء من يونيو الجاري.