سعودية تبحث عن صقر بمواصفات خاصة للفوز بالبطولات

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 24 أغسطس 2021
سعودية تبحث عن صقر بمواصفات خاصة للفوز بالبطولات
مقالات ذات صلة
إذا كنت تبحث عن التميز: إليك جوال Honor 7X الجديد بمواصفات قياسية
أغلى صقر سعودي في العالم: ما مواصفاته؟
فيديو مليونيرة سعودية تبحث عن عريس للزواج به

شهد المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور في المملكة العربية السعودية، منافسة قوية للسعوديات، من أجل الحصول على صقور قوية معروضة للبيع في المزاد.

سعودية تشارك في المزاد الدولي للصقور

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الليلة الثالثة من المزاد، الذي يقام في مقر نادي الصقور السعودي في ملهم، شمال مدينة الرياض، شاركت فيه صقارات سعوديات.

وفي حديثها مع موقع العربية. نت، تحدثت الصقارة السعودية رؤى سليمان التميمي، عن سبب مشاركتها في المزاد الدولي، وما تنوي فعله خلال الفترة المقبلة.

وقالت رؤى، البالغة من العمر 18 عاماً، أنها رغبت في الحصول على صقرين من إجمالي 6 صقور كانت معروضة للبيع في المزاد، إلا أن الحظ لم يحالفها لاقتناء أي منهما.

سعودية تستعد للمشاركة في بطولات الصقور

وتابعت الصقارة السعودية قائلة أنها تخطط لشراء أحد صقور المزاد من أجل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في نسخته الرابعة، والذي يقام خلال الفترة من 28 نوفمبر- 16 ديسمبر القادمين.

وأردفت أنها تنوي العودة مرة أخرى إلى المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور من أجل شراء صقر يتمتع بمواصفات فريدة ومميزة.

وأشارت رؤى التميمي إلى أنها تعلمت الصقارة من والدها، منذ أن كان عمرها 6 سنوات، لافتة إلى أنهم يملكون حالياً 3 صقور من نوعي الحر والشاهين.

وأضافت أن والدها سبق له المشاركة في النسخة الأولى من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، ونجح في تجاوز الأدوار التأهيلية، مؤكدة عزمها على تحقيق لقب كأس الملك عبدالعزيز.

المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور

جدير بالذكر أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور يقوم بتنظيمه نادي الصقور السعودي، ويستمر حتى يوم 5 سبتمبر القادم في مقر النادي في ملهم، شمال مدينة الرياض.

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فإن المزاد، الذي يقام للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، يعتبر بمثابة نقطة تحول إستراتيجية في دعم مزارع الإنتاج المحلي، وهو الهدف الذي يسعى نادي الصقور السعودي للوصول إليه.

وتشارك في المزاد كبرى المزارع العالمية لإنتاج الصقور، والتي تنقل من خلاله خبرات وتجارب رائدة للمنتجين المحليين، حيث يعزز المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور الرغبة في التطور والتقدم في هذا المجال، بما يتوافق مع الخطط والإستراتيجيات التي يعمل نادي الصقور السعودي على إحداثها.

وأشارت التقارير إلى أن هذا المزاد يعتبر هو الأول والأضخم من نوعه في المنطقة، حيث تشارك فيه 25 من مزارع الإنتاج المحلية والعالمية الرائدة، من 14 دولة حول العالم، والتي تقدم نخبة من أبرز سلالات الصقور، على المستوى المحلي والدولي.

ولفتت إلى أن المزاد يهدف إلى توفير نخبة الصقور للصقارين في المملكة ودول المنطقة، وجذب أفضل التجارب العالمية في مجال إنتاج الصقور، بالإضافة إلى فتح مجالات جديدة للاستثمار، وإيجاد فرص أعمال مباشرة وغير مباشرة.

وأضافت التقارير أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور يوفر منصة موثوقة لأسرع وأرقى أنواع الصقور في العالم، وذلك صقوراً من سلسلات نادرة حائزة على بطولات دولية.