الدوري السعودي يشتعل بعد فوز الهلال على الاتحاد

حقق فريق الهلال الفوز على مضيفه الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2022
الدوري السعودي يشتعل بعد فوز الهلال على الاتحاد

حقق فريق الهلال الفوز على مضيفه الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وذلك ضمن فاعليات الجولة السابعة والعشرين لبطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سادت الأجواء الهجومية فلسفة اللعب بين الفريقين خلال معظم أوقات المباراة وهو ما سمح بتهديدات مستمرة لمرمى الحارسين وفرص تسجيل أهداف.

وتحصل العميد على ركلة جزاء في الدقيقة 32 حولها اللاعب المحترف رومارينيو إلى هدف بنجاح، فيما جاءت أهداف الزعيم عن طريق ميشال ريتشارد ديلغادو (هدفين) وسالم الدوسري هدف.

نتائج مباريات الدوري السعودي أمس

تعادل الأهلي مع منافسه أبها بنتيجة 1-1، ضمن فاعليات الجولة رقم 27 من فاعليات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب خلال معظم أوقات المباراة وتقدم فريق أبها في الدقيقة 37 عن طريق سعد بقير، وتعادل إدواردو للراقي في الدقيقة 44.

ووضع الأهلي نفسه في موقف صعب حيث احتل المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 30 نقطة فيما يتواجد أبها عند المرتبة السادسة برصيد 34 نقطة.

الطائي يهزم الفتح في الدوري السعودي

ونجح فريق الطائي في خطف الفوز من منافسه الفتح بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، ضمن فاعليات نفس الجولة من البطولة.

تقدم فريق الطائي في الدقيقة 24 عن طريق اللاعب مختار علي، وتعادل أيمن الخليف للفتح في الدقيقة 70، وأحرز المحترف دينر هدف الفوز في الدقيقة 79.

تصريحات مدرب الطائي

قال خوسيه لويس سييرا، المدير الفني لفريق الطائي، في تصريحات لقنوات SSC السعودية، " كنا نحتاج لهذا الفوز الهام، وهناك مباريات قدمنا فيها مستويات مميزة ولكننا لم نوفق فيها بسبب إهدار الفرص الكثيرة أمام المرمى لكن اليوم الكرة كانت عادلة نوعا ما واستغلينا جميع الفرص التي كانت أمامنا، وسجلنا هدفين وحصدنا الفوز".

وأضاف "المجهود كان كبيرا من اللاعبين في المباراة واستغلينا كل الفرص التي أتيحت لنا وحينما احتجنا للدفاع دافعنا بكل ما أوتينا من قوة وحققنا الأهم بالنهاية".

واختتم خوسيه لويس سييرا حديثه "ما فعلناه اليوم خطوة مهمة ولكن ليست نهائية، وتبقى لنا مواجهات صعبة وحاسمة ومهمة أمام الاتحاد والفيصلي والحزم تحتاج للتركيز الكبير للوصول لهدفنا، فالمشوار لم ينته بعد، وكل الفرق التي نواجهها صعبة".

تصريحات لاعبي الطائي

عبر سعد بقير عن سعادته بالمستوى الذي قدمه فريقه خلال مواجهة اليوم، وذلك رغم الخروج بنقطة واحدة أمام الأهلي.

وأكد بقير، أن الحصول على نقطة من الأهلي في جدة، بالوضعية الصعبة التي يعيشها صاحب الأرض، أمر جيد، مضيفًا أنه يأمل إنهاء أبها، الموسم، في المركز السادس أو السابع.

وشدد على أنه توقع خطأ محمد خبراني في تمرير الكرة، لذا وقف في موقع جيد، منتظرًا هدية من مدافع الأهلي.

من جانبه، أفاد ساري عمرو، أنه بكل صراحة، كان يرغب في الفوز على حسب الأهلي، لكن الفريق لم يستغل الفرص التي أتيحت له، جيدًا.

وأوضح أن أبها مستعد تمامًا لملاقاة الهلال، بطل دوري أبطال آسيا، على حد قوله، متابعًا أنها مباراة مهمة، يهدف خلالها اللاعبون إلى الفوز.