سوذبيز للعقارات الدولية تفتتح أول مكتب لها في دولة الكويت

مفهوم جديد في مجال الاستثمار العقاري للمكاتب العائلية الخاصة وذوي الملاءة المالية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 مارس 2022
سوذبيز للعقارات الدولية تفتتح أول مكتب لها في دولة الكويت

نيويورك، 9 مارس 2021 - أعلنت سوذبيز للعقارات الدولية عن افتتاحها سوذبيز الكويت للعقارات الدولية، وهو مكتب تملكه عائلة الصبّاح تحت إشراف الشيخة ﭘاولا الصباح والسيد مايكل بولا.

سيقدم مكتب سوذبيز الكويت خدمات سوذبيز للعقارات الدولية مع التركيز على تقديم الخدمات للمقيمين في دولة الكويت ودول الخليج العربي لمساعدتهم على الاستثمار في الأسواق الأجنبية.  جاءت هذه الشراكة كثمرة لجهود الشيخة ﭘاولا ونتيجة طبيعية للهدف الذي لطالما تبنته من خلال عملها لتعزيز أواصر التفاهم والاحترام بين الشرق والغرب. وبهذه المساعي، تأمل الشيخة ﭘاولا في دعم علاقات متينة مبنية على الاحترام بين المستثمرين الدوليين للعقارات السكنية، وتوفير مزيد من المعرفة المتعمقة عن الأصول السكنية وإمكانياتها الاستثمارية ومخاطر الأسواق.

يعد مكتب سوذبيز الكويت للعقارات الدولية نوعاً جديداً من مكاتب سوذبيز، حيث يقدم خدمات استشارية للمقيمين في الخليج تم ابتكارها خصيصاً لتوفير معايير تقييم المساكن الفاخرة والعقارات الكبيرة على مستوى دولي. سيركز مكتب سوذبيز تركيزاً كبيراً على تقديم خدماته للمقيمين في دولة الكويت ودول الخليج العربي لمساعدتهم على توجيه الاستثمار في الأسواق الأجنبية بجانب الخدمات الأخرى المقدمة من سوذبيز للعقارات الدولية.

ستستعيض الشركة عن تعيين الوكلاء لعرض العقارات بفريق متخصص في الاستحواذ والذي يقدم لراغبي شراء العقارات الفاخرة المعلومات التحليلية الكاملة للأسواق المراد الاستثمار بها، ومن ثم العمل مع الشركات المحلية التابعة لها والتي تستطيع توفير الفرص التي تتماشى مع المعايير الملائمة التي تضعها.

تمثل المكاتب العائلية الخاصة في الخليج نسبة كبيرة من مشتري المنازل الفاخرة والعقارات الكبيرة في جميع أنحاء العالم، وسوف يساعد مكتب سوذبيز الكويت في إدارة جوانب عمليات الاستحواذ وتصفية الاستثمار، وهي خدمة تفوق ما تقدمه شركات التسويق من خدمات.

سوذبيز للعقارات الدولية تفتتح أول مكتب لها في دولة الكويت

سوذبيز للعقارات الدولية تفتتح أول مكتب لها في دولة الكويت

يتمتع مديرو سوذبيز الكويت بعلاقات وطيدة مع أسواق العقارات في نيويورك ولوس أنجلوس وباريس ولندن والمغرب وميونيخ وإسبانيا، وذلك بالتنسيق مع المكاتب التابعة لسوذبيز في جميع أنحاء العالم. ويتميز كل منهم بنظرته التحليلية المتعمقة على المدى الطويل للممتلكات، وهو النهج الأقرب لما هو متبع في الأصول التجارية. ومن المتوقع أن يكون مكتب سوذبيز الكويت مصدراً هاماً لتوجيه العملاء المحتملين للشركات التابعة لسوذبيز في الأسواق العالمية.

ولدت الشيخة ﭘاولا الصباح في نيويورك وتعيش في الكويت منذ عام 1974. لطالما نبعت أعمالها من شغف حقيقي يتلخص في خلق حالة من التفاهم بين الثقافات والشعوب في الشرق والغرب، حيث أنها شهدت بنفسها الكثير من الأمثلة على سلبيات الفجوة الفكرية بين الثقافتين.

بالإضافة إلى ذلك، نجحت الشيخة ﭘاولا في بناء محفظة عقارية واسعة حول العالم لمكتب عائلتها الخاص. وتم تعيين السيد مايكل بولا كرئيس تنفيذي للمكتب، وذلك بعد العمل مع العائلة لسنوات عديدة على نطاق دولي. فقد أثبت جدارته وقدرته الفريدة على التعرف على فرص الاستثمار العقاري وتقييمه لها وحل المشكلات المعقدة في مختلف الأسواق في جميع أنحاء العالم.

يُعد هذا هو المكتب الرابع لسوذبيز للعقارات الدولية في المنطقة وسيكون مكتب شريك لمكتب سوذبيز دبي.

نبذة عن قصة سوذبيز الكويت

البداية: بدأ مكتب سوذبيز الكويت من خلال علاقة الأعمال المتبادلة بين السيد مايكل بولا والعائلة الحاكمة لدولة الكويت. قال السيد بولا: "لقد كنا نتعاون في إدارة الأصول العقارية للأسرة حول العالم، ونفذت مهام تتعلق بعقارات عائلة الصباح، سواء في إتمام الصفقات أو حل المشكلات. ومن هذ المنطلق، دار نقاش في العائلة: حسناً، لم لا نجعل مايكل مديراً لهذه العقارات؟ ومن هنا، تطورت الأمور بشكل طبيعي".

توافق الشيخة ﭘاولا الصباح قائلة: "هكذا بدأت القصة بالفعل. عملنا معاً في المغرب ودبي ونيويورك ولندن وباريس، ولكن احتجنا في النهاية إلى تنظيم الموضوع بصورة أدق. عندما قضينا بعض الوقت في دبي، قابلنا العديد من الأشخاص من جميع أنحاء الخليج، ورأينا كيف يمكن للآخرين الاستفادة من الخدمات الاستشارية التي قدمها لنا مايكل بولا. وبناء عليه ناقشنا شراء أسهم إضافية لسوذبيز الكويت والآن أصبح شريكاً رسمياً في هذا المشروع".

ما نقدمه: ينصب تركيزنا على تقديم خدمات استشارية عقارية استثنائية للمكاتب العائلية الخاصة وللمستثمرين الدوليين. سوف نكون بمثابة مستشارين للاستثمار في عمليات الاستحواذ السكنية، ونقدم نفس الدرجة من التقييم المالي المفصل الذي يتم تقديمه عادةً لتقييم الأصول التجارية أو الأصول المشتركة للعائلات. كما نتعامل مع بائعي العقارات ممن يلبون معايير تقييمنا، بالإضافة إلى إمكانية الوصول المباشر إلى العملاء في منطقة الخليج.

الفجوة التي نقوم بسدها: يُمثل الاستثمار في العقارات الرائجة فرصة ومخاطرة في الوقت نفسه وخاصة خلال الانتعاش العقاري الهائل في الفترة الحالية. هناك الكثير من الأموال تُضخ في سوق العقارات، وتتعدد الآراء المتضاربة حول أماكن الشراء المثلى، مما قد يؤدي إلى الوقوع في فخ الضوضاء الدعائية ودفع أرقام مُبالغ فيها مقابل أحد الأصول، خاصة بالنسبة للمستثمر الدولي. لذا فهدفنا هو إتاحة المعلومات عن السوق المحلية لعملائنا، بما يضمن الأداء الأمثل والحفاظ على ثرواتهم واستثماراتهم. نشعر بالحماس لتمثيل المستثمرين في نيويورك ومدن أخرى في عمليات الاستحواذ السكنية وإتاحتها لعملائنا في الخارج، كما أنه من الرائع أن نُمثل حلقة الوصل بين راغبي بيع العقارات المحلية وبين مجموعة جديدة من المستثمرين المحتملين.

تابع السيد بولا: "دائماً ما أنصح المستثمرين وأقول قبل أن تشتري، فكر من منظور مالك العقار. حدد المبلغ الذي تريد إنفاقه على هذا الأصل بعينه. ولا يعني كون العقار له قيمة شخصية بالنسبة لك أو أنه مناسب لميزانيتك، أن تدفع ضعف قيمته الحقيقية".

تضم شبكة مكاتب سوذبيز للعقارات الدولية حالياً ما يقرب من 24,000 موظف مبيعات مستقل في حوالي 1,000 مكتب في 75 دولة وإقليماً حول العالم. ويتم تسويق قوائم سوذبيز الكويت على موقع www.sothebysrealty.com العالمي، وذلك بالإضافة إلى خدمات المكتب الأخرى. أما عن وسطاء الشركة وعملائها، فستعود عليهم الفائدة من حيث العلاقات الموسعة المتاحة أمامهم وفرص التعرف على قاعدة عريضة من العملاء المرشحين، فضلاً عن استفادتهم من العلاقة الوثيقة مع دار مزادات سوذبيز وفرص الاستفادة من برامج تسويق سوذبيز للعقارات الدولية. ويعمل كل مكتب من مكاتب الشركة بشكل مستقل ويخضع لملكية مستقلة أيضاً.

سوذبيز للعقارات الدولية

تأسست شركة سوذبيز للعقارات الدولية في عام 1976 كخدمة عقارية للعملاء المميزين لدار مزادات سوذبيز. واليوم، أصبح للشركة بصمة عالمية بامتلاكها ما يقرب من 1,000 مكتب في 75 دولة وإقليماً حول العالم، بما في ذلك 45 مكتب وساطة مملوكين للشركة في أسواق المدن الكبرى والمنتجعات الفاخرة. في فبراير 2004، دخلت مؤسسة Realogy في تحالف استراتيجي طويل الأمد مع دار سوذبيز للمزادات. نصت الاتفاقية على ترخيص اسم سوذبيز للعقارات الدولية وإطلاقه بنظام الامتياز التجاري ’فرنشايز‘. يتكون نظام الامتياز من شبكة من المكاتب التابعة للشركة الأم، بحيث يخضع كل مكتب من المكاتب لملكية مستقلة ويعمل بشكل مستقل أيضاً. وتدعم شركة سوذبيز للعقارات الدولية المكاتب التابعة لها ووكلائها بمجموعة من الموارد التشغيلية والتسويقية والتوظيفية والتعليمية ومصادر تطوير الأعمال. كما تستفيد المكاتب التابعة والوكلاء أيضاً من الارتباط بدار المزادات الموقرة سوذبيز، التي تأسست عام 1744. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.sothebysrealty.com

يتم تشغيل شبكة المكاتب التابعة للشركة بواسطة Sotheby"s International Realty Affiliates LLC، كما يتم تشغيل شركات السمسرة المملوكة للشركة من قبل Sotheby"s International Realty Inc.. ويعتبر كلا الكيانين تابعين لمؤسسة Realogy Holdings Corp المتخصصة في تقديم خدمات الوساطة العقارية والنقل والتسوية (والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: RLGY). تدعم كل من Sotheby"s International Realty Affiliates LLC و Sotheby’s International Realty مبادئ قانون الإسكان العادل وقانون تكافؤ الفرص.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة