كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

سيسكو السعودية تحقق 3.8 مليون دولار كصافي دخل للربع الثالث

زادت الإيرادات بنسبة 0.7% لتصل إلى 57.13 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 نوفمبر 2022
سيسكو السعودية تحقق 3.8 مليون دولار كصافي دخل للربع الثالث
مقالات ذات صلة
نتفليكس تحقق أرباحاً أفضل في الربع الثالث مع 2.4 مليون مشترك جديد
تسلا تحقق 21.5 مليار دولار بإيرادات الربع الثالث مع تحقيق أرقام قياسية
انخفاض سهم سيسكو بنسبة 13% بعد توقعاتها لإيرادات الربع الرابع

سجلت الشركة السعودية للخدمات الصناعية «سيسكو» قفزة بنسبة 364.5% في صافي الدخل من الربع الثاني إلى الربع الثالث من عام 2022 بسبب تحسن الهوامش.

صافي دخل شركة سيسكو في الربع الثالث

وأعلنت الشركة يوم الخميس أن صافي الدخل للربع الثالث بلغ 3.8 مليون دولار. بينما ارتفع إجمالي الربح بنسبة 6.1% عن الربع السابق و9.1% على أساس سنوي ليصل إلى 28.15 مليون دولار، في حين زادت الإيرادات بنسبة 0.7% لتصل إلى 57.13 مليون دولار.

انخفض إجمالي الربح للثلاثة أرباع الأولى من عام 2022 بنسبة 16.8% عن العام السابق، ليصل إلى 78.7 مليون دولار، وانخفضت الإيرادات بنسبة 12.9% لتصل إلى 166 مليون دولار لنفس الفترة.

وأضافت الشركة، وهي مستثمر استراتيجي في الموانئ والمحطات والمجمعات اللوجستية، أن هذا يرجع إلى الأداء الأقوى في النصف الأول من عام 2021.

جاء ذلك على الرغم من زيادة الدخل من الشركات الزميلة بنسبة 18.3% مقارنة بفترة التسعة أشهر من عام 2021.

مواجهة الرياح المعاكسة للاقتصاد الكلي العالمي

وقال خالد سليماني، الرئيس التنفيذي للمجموعة، في بيان: «في حين أن قطاع الموانئ لدينا واجه رياح معاكسة للاقتصاد الكلي العالمي، إلا أنه استقر وعاد إلى النمو».

وأضاف: «لقد حققت أعمالنا في مجال الخدمات اللوجستية والمياه أداءً جيداً أيضاً، مع عائدات خدمة قوية للأول ومزيج مبيعات عالي الجودة للأخير»، مشيراً في حديثه إلى «نتوقع أن نشهد تحسناً في أداء الموانئ في الربع الأخير مع نمو أحجام البوابات وإعادة الشحن».

وأوضح: «يُظهر قطاع الخدمات اللوجستية علامات قوية على التعافي، وسنعمل على توسيع سعة التخزين لدينا لتلبية الطلب المتزايد والاستحواذ على حصة أكبر في السوق». وتابع «بالنسبة لمحفظة المياه الخاصة بنا، نتوقع إنهاء عام 2022 على قدم المساواة مع عام 2021. بالإضافة إلى ذلك، نعتقد أن الهوامش القوية الحالية ستستمر حتى نهاية العام».

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يكون للعقود الجديدة الموقعة لمحفظة المياه في النصف الأول من العام تأثير إيجابي على الإيرادات والهوامش في الربع الرابع، مع توقع استمرار هوامش الربح القوية حتى عام 2023».

يشار إلى أنه في أكتوبر، عينت سيسكو خالد سليماني في منصب الرئيس التنفيذي، اعتباراً من 1 نوفمبر. جاء القرار عقب استقالة محمد المدرس من منصبه كرئيس تنفيذي «لرغبته في الانتقال إلى شركته الخاصة»، بحسب ما ورد في ملف بالبورصة.