أسهم سيسكو سيستمز تقفز بعد تحقيق أرباح أفضل في الربع الرابع

قيود العرض الكلية بدأت في التراجع قليلاً في النصف الخلفي من الربع الرابع

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أغسطس 2022
أسهم سيسكو سيستمز تقفز بعد تحقيق أرباح أفضل في الربع الرابع

ارتفعت أسهم شركة سيسكو سيستمز، يوم الخميس بعد أن سجلت أكبر شركة لتصنيع معدات شبكات الكمبيوتر في العالم أرباحاً أفضل من المتوقع للربع الرابع مع تراجع ضغوط سلسلة التوريد ونقص الرقائق في أشهر الصيف.

أرباح سيسكو في الربع الرابع من عامها المالي

وقالت سيسكو إن الأرباح المعدلة غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً للأشهر الثلاثة المنتهية في يوليو، الربع المالي الرابع للمجموعة، جاءت عند 68 سنتاً للسهم، بانخفاض 4% عن نفس الفترة من العام الماضي وبنس واحد قبل توقعات الشارع. 

وأوضحت شركة سيسكو أن إيرادات المجموعة كانت ثابتة بشكل أساسي عن العام الماضي عند 13.1 مليار دولار، متجاوزة تقديرات المحللين البالغة 2.73 مليار دولار.

وأضافت المجموعة أنها تتوقع نمواً في الإيرادات المالية لعام 2023 بين 4% و6% بأرباح تتراوح بين 3.49 دولار و3.56 دولار للسهم.

من المرجح أن تتقلص هوامش الربح المالي للربع الأول أكثر من ذلك، حتى تخف ضغوط سلسلة التوريد تماماً، كما حذرت سيسكو، لكنها أشارت إلى أنها ترى أن الهوامش الإجمالية تعود إلى مستوى 64% في النصف الأول من عام 2023.

قال تشاك روبينز، الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو: «نتوقع أن نستمر في مواجهة تكاليف أعلى على المدى القصير، مدفوعة بشكل أساسي بارتفاع تكاليف المكونات والشحن والخدمات اللوجستية، وهو ما ينعكس في دليل الربع الأول الخاص بنا».

وأضاف الرئيس التنفيذي: «ومع ذلك، كما سترى في توجيهاتنا السنوية، نتوقع أن يبدأ ضغط الهامش هذا في التراجع مع تقدم العام. على المدى الطويل، هناك العديد من فرص النمو متعددة السنوات التي تنتظرنا والتي تمنحني الثقة في مستقبلنا».

ارتفاع أسهم سيسكو

سجلت أسهم شركة سيسكو ارتفاعاً بنسبة 5.7% في التعاملات المبكرة يوم الخميس لتداول الأسهم عند 49.20 دولاراً لكل سهم، وهي خطوة من شأنها أن تترك السهم منخفضاً بأكثر من 21% لهذا العام.

يقول تيم لونغ، المحلل في باركليز في مذكرة للعملاء: «كانت توجيهات إيرادات سيسكو للربع الأول من العام المالي وعام 2023 بالكامل أعلى من وول ستريت، على الرغم من أن الهامش الإجمالي لا يزال يتأثر بالمكونات والخدمات اللوجستية».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة