زووم تحقق نتائج ربع سنوية تفوق التوقعات

شركة زووم تتجاوز التوقعات: نجاح ملحوظ في الربع الأول وخطة إعادة شراء أسهم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 فبراير 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 28 فبراير 2024
زووم تحقق نتائج ربع سنوية تفوق التوقعات

كشفت شركة زووم فيديو كوميونيكيشنز عن تحقيق نتائج مبيعات وأرباح ربع سنوية، والتي تجاوزت التوقعات، مما يشير إلى استمرار اعتماد الشركات والمؤسسات على خدمات زووم، في ظل التحولات الرقمية المستمرة.

شركة زووم تتجاوز التوقعات: نجاح ملحوظ في الربع الأول وخطة إعادة شراء أسهم

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد شهدت أسهم زووم ارتفاعاً يتجاوز 10% في التداولات الإضافية بعد إغلاق السوق الرسمية، وهو ما يعكس تفاؤل المستثمرين بمستقبل الشركة.

وأعلنت زووم أيضاً عن قرار إعادة شراء أسهم بقيمة 1.5 مليار دولار، وذلك في إطار استراتيجية لتعزيز قيمة السهم، ودعم الثقة في الشركة، حيث جاء هذا القرار بعد تفويض بقيمة مليار دولار بدأ خلال عام 2022، وانتهت صلاحيته الشهر الحالي.

وأفادت الشركة أن المبيعات قد ارتفعت بنسبة 2.6%، لتصل إلى 1.15 مليار دولار، متجاوزة بذلك التوقعات السابقة التي كانت تقدر بـ 1.13 مليار دولار، فيما ارتفع الربح للسهم إلى 1.42 دولار، مقارنة بمتوسط التقديرات البالغ 1.15 دولار.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الرئيس التنفيذي للشركة، إريك يوان، الذي قال إن الشركة ملتزمة بالابتكار وتقديم المزيد من الميزات لعملائها، مع التركيز على جودة تجربة العملاء.

ويرى الخبراء أن عملية إعادة الشراء الجديدة، من المرجح أن تكون محور اهتمام المستثمرين، حيث تعد إحدى الخطوات التي تقوم بها زووم، رداً على حالة عدم اليقين التي تحيط باستخدام الشركة لمخزونها النقدي، وهو ما قد يؤثر على فرص إبرام صفقات استحواذ كبيرة في المستقبل.

ولفتت التقارير إلى أن هذه النتائج تعكس تحولات في الطلب على خدمات زووم، بعد فترة نمو مفاجئة خلال جائحة كورونا، حيث شهدت بعدها الشركة تباطؤاً كبيراً في مبيعاتها، وسط تنافس متزايد من شركات أخرى.

ومن أجل جذب المزيد من العملاء، قامت زووم بتوسيع خط منتجاتها، ليشمل أنظمة الهواتف وخدمة مراكز الاتصال، وكذلك مساعدي الذكاء الاصطناعي.

ونوهت الشركة إلى نمو ملحوظ في تراخيص خدمة مركز الاتصال، حيث زادت تقريباً بمقدار 3 مرات خلال العام الماضي، فيما بلغ عدد العملاء الذين يساهمون بمبالغ أكثر من 100 ألف دولار في الإيرادات، نحو 3810 عملاء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة