" شاومي" تعلن عن تقنية شحن الأجهزة عبر الهواء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 فبراير 2021
" شاومي" تعلن عن تقنية شحن الأجهزة عبر الهواء
مقالات ذات صلة
القرد.. أصبح مؤهلًا لتشغيل ألعاب الفيديو
5 طرق تساعدك على التعامل مع زملاء العمل السيئين
تعرف كيف ينام الطيارون والمضيفات على متن الطائرة أثناء الطيران

قامت شركة "شاومي" بالإعلان عن تقنية Mi Air Charge، وهي عبارة عن نظام خاص بالشحن اللاسلكي، وقد وضحت أنه يمكنه شحن الأجهزة في دائرة نصف قطرها عدة أمتار.

كما أن هذه التقنية قادرة على تقديم الشحن عن بُعد بدءًا من الوقت الحالي بقوة 5 واط لكل جهاز داخل نصف دائرة قطرها عدة أمتار.

وفي السياق ذاته تقول شاومي: إن التقنية تعمل أيضًا مع الساعات الذكية وأجهزة اللياقة البدنية، وتهدف من خلالها إلى جعل غرف المعيشة لاسلكية، مع مكبرات الصوت والمصابيح والأجهزة المنزلية الذكية التي تعمل جميعها بالنظام البعيد نفسه.

" شاومي" تعلن عن تقنية شحن الأجهزة عبر الهواء

وهذا يعني أن بدء استخدام هذه التقنية سيشكل ثورة كبيرة في عالم الشحن اللاسلكي، إذ إن هذا الكلام يعني أنها ستفتح المجال للمستخدمين بشحن الأجهزة الإلكترونية عن بُعد دون الحاجة إلى كابلات أو حتى منصات شحن لاسلكية.

كما أشارت الشركة إلى أن هذه التقنية حتى الآن هي مجرد عرض تقني، كما أنها أكدت على أنها لن تتوفر ضمن أي منتجات تجارية تكنولوجية خلال هذا العام.

ومن الواضح أن شركة "شاومي" لن تكون قادرة على التغلب على المشاكل التشويقية التنفيذية والهيكلية التي يواجهها البائعون الآخرون، بما أنهم عرضوا نماذج أولية للشحن اللاسلكي دون اتصال.

ولا يمكن تجاوز وجود مخاوف صحية، فنجاح هذه التقنية ونزولها في الأسواق من قبل شركات التكنولوجيا، سيعرضها للفحص بشكلٍ ثوي من قبل السلطات التنظيمية.

والجدير ذكره أن التقنية الأساسية للشحن عن بُعد عبر شاومي تكمن في خاصية تحديد المواقع الفضائية وكذلك القدرة على نقل الطاقة.

إن المنصة الخاصة بالشحن والمعزولة التي قامت شركة شاومي بتطويرها تحتوي على هوائيات تتداخل في خمس مراحل مدمجة، هذا ما يجعلها قادرة على اكتشاف موقع الهاتف الذكي بدقة.

كما أن الترويج لهذه التقنية كان منذ سنوات، لكن لم يتم تطبيق أي من هذه التقنيات من الشركات المختلفة على أرض الواقع.

وتقوم شركات، مثل Energous، بالإعلان عن الشحن اللاسلكي الفعلي في معرض CES، لكن التكنولوجيا لم تكتسب زخمًا جديًا بعد.

كما كشفت شركة "شاومي" عن اختراقات هندسية في تقنية الشحن اللاسلكي في الفترة الماضية، بدا أنها تتمتع بامتلاك النظام البيئي الضخم للأجهزة التي تستطيع الاستفادة من هذه التقنية من منطلق نظري.