لأصحاب أجهزة الكمبيوتر القديمة: غوغل توفر لكم أحدث تقنياتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 فبراير 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 23 فبراير 2022
لأصحاب أجهزة الكمبيوتر القديمة: غوغل توفر لكم أحدث تقنياتها

يعاني الكثير من مستخدمي الكمبيوتر مع أنظمة التشغيل الجديدة، التي تتطلب توفر مواصفات خاصة في أجهزتهم حتى يمكنهم تحميلها عليهم، ولكن يبدو أن الأمر سيكون مختلفاً تماماً مع نظام تشغيل Chrome OS Flex الجديد من غوغل.

غوغل توفر نظام تشغيل Chrome OS Flex لأصحاب أجهزة الكمبيوتر القديمة

حيث أعلنت شركة غوغل الأمريكية أن نظام تشغيلها الجديد Chrome OS Flex، تم تصميمه للعمل على أجهزة الكمبيوتر القديمة، وبالتالي فسيكون مثالياً بالنسبة للشركات الصغيرة والمؤسسات التعليمية، أو أي مستخدم بشكل عام لا تتاح له إمكانية تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص به.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يهدف من خلال إطلاق نظام التشغيل الجديد، لأن له يكون تأثير إيجابي أيضاً.في الحد من النفايات الإلكترونية العالمية.

وأوضحت التقارير أن نظام تشغيل Chrome OS Flex يمكن تشغيله باستخدام محرك أقراص USB، فيما يستغرق الإعداد له بضع دقائق فقط، ثم يكون جاهزاً للعمل على الكمبيوتر.

وكانت شركة غوغل قد قامت في عام 2020 بالاستحواذ على شركة Neverware، وهي شركة تكنولوجية أتاحت إمكانية تحميل نظام التشغيل كروم على أجهزة الكمبيوتر القديمة باستخدام برنامج CloudReady الخاص بها، فيما ذكر البعض أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي قد قامت بدمج البرنامج مباشرة في نظام تشغيلها Chrome OS.

ونوهت التقارير إلى أنه مع ذلك، فما زال هناك بعض الشروط التي ينبغي أن تكون متوافرة على الكمبيوتر قبل أن يتمكن المستخدم من تحميل Chrome OS Flex، حيث يتضمن ذلك مواصفات الجهاز وتوافقه مع نظام التشغيل.

ومن أجل تشغيل Chrome OS Flex، أوضحت التقارير الحد الأدنى من متطلبات جهاز الكمبيوتر التي يجب أن تكون متوافرة من أجل تشغيله، حيث جاءت كما يلي:

  • البنية: جهاز متوافق مع Intel أو AMD x86-64 بت
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 4 غيغابايت
  • التخزين الداخلي: 16 غيغابايت
  • الجهاز قابل للتمهيد من USB.
  • BIOS: وصول كامل للمسؤول

ولفتت التقارير إلى أن نظام تشغيل Chrome OS Flex لا يمكن تشغيله على أجهزة الكمبيوتر المزودة بمعالجات ARM، مثل أجهزة ماك من آبل، والتي تعمل بنظام M1.

وِأشارت إلى أن الأنظمة التي تعمل بمعالجات ARM تكون أحدث بشكل عام، وتستطيع أغلبها تشغيل برامج حديثة، وبالتالي فليست بالضرورة تحتاج إلى أن تكون متوافقة مع نظام تشغيل خفيف الوزن مثل Chrome OS Flex.

ومع ذلك، فقد حذرت شركة غوغل من أن نظام تشغيلها الجديد Chrome OS Flex قد يمنح المستخدم تجربة دون المستوى، وذلك في حال إذا كان نظامه يستخدم مكونات تم تصنيعها قبل عام 2010. وإضافة إلى ذلك، فقد نصحت الشركة الأمريكية بتعديل إعدادات BIOS، وذلك في حال لم يتمكن المستخدم من التمهيد مباشرة من محرك USB.

وإذا كنت تملك كمبيوتر قديماً، وترغب في معرفة ما إذا كان جهازك قادراً على تشغيل نظام التشغيل الجديد من غوغل Chrome OS Flex، فقد أتاحت الشركة الأمريكية لوحة تحكم سهلة الاستخدام للنماذج المعتمدة، حيث أوضحت التقارير أن جميع الأجهزة المدرجة تحتوي على تصنيف "تم التحقق من عملها"، و"المشكلات الثانوية المتوقعة"، و"المشكلات الرئيسية المتوقعة"، وذلك حتى يتمكن المستخدم من اتخاذ قراره لتثبيت Chrome OS Flex وفقاً لذلك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة