آبل تبدأ في اختبار منافذ شحن USB-C في أجهزة آيفون المستقبلية

آبل ستستخدم منفذ شحن USB-C بدلاً من Lightning في هواتف آيفون القادمة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2022
آبل تبدأ في اختبار منافذ شحن USB-C في أجهزة آيفون المستقبلية

يبدو أن شركة آبل الأمريكية ستتخلى قريباً عن منفذ الشحن الحالي من نوع Lightning، الخاص بهواتف آيفون، وأنها ستستخدم آخر في الطرازات القادمة من هاتفها الذكي الشهير.

آبل ستستخدم منفذ شحن USB-C بدلاً من Lightning في هواتف آيفون القادمة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الشركة الأمريكية تقوم في الوقت الحالي باختبار منفذ شحن من نوع USB-C، ليكون هو بديل منفذ شحنها التقليدي المستخدم في نسخ آيفون الحالية.

وأوضحت التقارير أن هذه الخطوة من آبل تتوافق مع اللوائح الأوروبية التي صدرت مؤخراً، والتي ستفرض على الشركات المصنعة للهواتف الذكية باعتماد منفذ شحن من نوع USB-C فقط في جميع هواتفها.

وإلى جانب اختبار أجهزتها المستقبلية التي ستأتي مزودة بمنفذ شحن USB-C، فقد قالت التقارير أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يعمل في الوقت نفسه على تطوير محول، والذي من شأنه السماح لإصدار آيفون القادمة بالعمل بكفاءة مع الملحقات المصممة لمنفذ شحن Lightning الحالي.

ولفتت إلى أن منفذ شحن USB-C من غير المرجح أن يظهر في موديلات آيفون الصادرة هذا العام، حيث تخطط شركة آبل للاحتفاظ بمنفذها الحالي Lightning، وذلك لأجهزة آيفون التي سيتم إطلاقها في وقت لاحق من 2022.

وأشارت التقارير أنه عند الانتقال إلى منفذ USB-C، فإن شركة آبل ستعمل على تبسيط مجموعة أجهزة الشحن التي تستخدمها في مختلف أجهزتها، علماً بأن أغلب موديلات أجهزة آيباد اللوحية وماك المكتبية، تأتي بالفعل بهذا المنفذ وليس Lightning.

وستكون هذه الخطوة مفيدة للغاية لمستخدمي أجهزة آبل، الذين لم يكن بإمكانهم في السابق استخدام شاحن واحد لأجهزة آيفون وآيباد وماك، حيث أنها تستخدم منافذ شحن مختلفة.

كما نوهت التقارير إلى أن هذا التحول في منافذ الشحن، من شأنه تقليل سيطرة الشركة الأمريكية على سوق ملحقات هواتف آيفون، موضحة أن آبل كانت تفرض على صانعي الملحقات دفع مقابل استخدام منفذ شحن Lightning.

ولكن فيما بعد استخدام منفذ USB-C في هواتف آيفون المستقبلية، فسيكون هذا الأمر أكثر فائدة بالنسبة للمستخدمين، حيث أن هذا المنفذ متوافق مع العديد من صانعي الأجهزة الاستهلاكية الأخرى، بما في ذلك معظم شركات التكنولوجيا المصنعة لأجهزة وهواتف الأندرويد.

وأرجعت التقارير أحد الأسباب الرئيسية لقيام آبل بهذه الخطوة، هو قرار الاتحاد الأوروبي بإجبار شركات تصنيع الهواتف والأجهزة الأخرى، من أجل اعتماد منفذ شحن موحد، وهو من نوع USB-C، لافتة إلى أنه في شهر أبريل الماضي، تمت الموافقة على تشريع لمثل هذا المطلب بأغلبية الأصوات.

وفي وقت سابق، أبدت شركة آبل اعتراضها على هذا المطلب، حيث قالت إن القانون الأوروبي سيضر بقدرتها على الابتكار.

وقالت الشركة الأمريكية في بيان لها في العام الماضي، إنها قلقة من أن التنظيم الذي يفرض نوعاً واحداً فقط من الموصلات لجميع الأجهزة في السوق، سيضر بالمستهلكين الأوروبيين، من خلال إبطاء إدخال الابتكارات المفيدة في معايير الشحن، بما في ذلك تلك المتعلقة بالسلامة وكفاءة الطاقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة