سامسونغ تُطلق سماعتها اللاسلكية Galaxy Buds Pro بمواصفات وخواص متطورة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يناير 2021
سامسونغ تُطلق سماعتها اللاسلكية Galaxy Buds Pro بمواصفات وخواص متطورة
مقالات ذات صلة
فيديو مسرب يكشف مزايا نظارة سامسونغ الجديدة للواقع الافتراضي والمعزز
Smart Monitor: شاشة ذكية جديدة من سامسونغ بمزايا غير مسبوقة
أسعار التابلت الصيني في السعودية وأنواعه

قامت شركة سامسونغ بإطلاق سماعتها اللاسلكية الجديدة المتطورة Galaxy Buds Pro، وذلك خلال الحدث الرسمي الذي أعلنت فيه مؤخراً عن سلسلة هواتف Galaxy S21.

مواصفات سماعة Galaxy Buds Pro الجديدة من سامسونغ

وبحسب ما ذكرته تقارير جديدة، فإن السماعة اللاسلكية الجديدة من سامسومغ أتت بالعديد من المميزات والتحسينات عن النسخ السابقة من سماعات الشركة الكورية الجونبية.

وجاءت سماعة Galaxy Buds Pro بتصميم هو دمج لتصاميم سماعات سامسونغ السابقة Galaxy Buds Live وGalaxy Buds و+Galaxy Buds، وشكل أقل بروزاً من الأذن عند الارتداء، مما يجعلها أخف وأكثر راحة لأذن المستخدم.

وكشفت شركة سامسونغ أن سماعتها اللاسلكية الجديدة تأتي مع 3 ميكروفونات لتعزيز ميزة إلغاء الضجيج، إثنين منهما خارجيين والثالث داخلي، موضحة أن هذه الميكروفونات يمكنها خفض ضوضاء المحيط بنسبة تصل إلى 99%؛ كما أنه يمكن التحكم في هذه الخاصية حسب ما يراه المستخدم مناسباً له، وذلك من خلال مستويين عال ومنخفض.

وإلى جانب هذا، فإن سماعة Galaxy Buds Pro توفر 4 مستويات للتحكم في الصوت المحيطي، وهو ما يُسهل على المستخدم لاختيار ما يرغب في سماعه من المحيط الخارجي، وذلك بعملية تدريجية وصولاً إلى العزل التام، إضافة إلى أن هناك مكبري صوت بمقاس 11 و6.5 ملم، واللذان يمنحان المستخدم توزيعاً ممتازاً للأصوات.

وقامت سامسونغ بدعم السماعة بميزة التعرف على الصوت، حيث تقوم بطريقة تلقائية بالانتقال بين خاصية إلغاء الضحيح وإعدادات الصوت المحيطي عندما يبدأ المستخدم بالتحدث، مع وجود إمكانية للتحكم في في سرعة إعادة السماعات لإعداداتها السابقة قبل إجراء المحادثة.

مزايا وخواص مبتكرة في سماعة Galaxy Buds Pro اللاسلكية

وأشارت التقارير إلى أن سماعة Galaxy Buds Pro تُقدم للمستخدم درجات صوت أنقى وتجربة ذات جودة عالية أثناء إجراء المكالمات، وتقوم بعزل الضجيج والأصوات الخارجية غير المرغوب فيها، وذلك من خلال عبر ميزة VPU التي تستخدم الميكروفات الـ 3 الموزعة فيها من أجل تنقية الصوت.

كما أن السماعة الجديدة تدعم إعدادت صوت 360 درجة من خلال تقنية Dolby Head Tracking والتي يمكن عن طريقها الشعور بالاتجاه الصادر منه الصوت، وذلك في تجربة متكاملة مع أجهزة الشركة الكورية الجنوبية التي تدعم هذه الميزة.

ولفتت سامسونغ إلىأن سماعتها اللاسلكية الجديدة تدعم مقاومة الماء وفقاً لمعيار IPX7، والذي يعد الأعلى في مقاومة الماء في سماعات الشركة من هذه الفئة، موضحة أن Galaxy Buds Pro بإمكانها البقاء تحت المياه على بُعد 1 متر لمدة 3 دقيقة، وذلك دون أن يلحق بها أي ضرر.

أما فيما يتعلق بالبطارية، فإن السماعة بإمكانها العمل لمدة 5 ساعات متواصلة، مع تفعيل إلغاء الضوضاء والأوامر الصوتية عبر Bixby، بينما يصل الوقت الإجمالي لعملها وهي بداخل الحافظة البلاستيكية الصغيرة المزودة ببطارية للشحن الإضافي إلى 18 ساعة.

وفي حال عدم تفعيل الخواص والمزايا الموجودة في سماعة سامسونغ، فبإمكانها أن تظل تعمل بكفاءة لمدة تصل إلى 8 ساعات، والتي تزيد إلى نحو 28 ساعة مع وجود الحافظة البلاستيكية.

سعر السماعة اللاسلكية الجديدة Galaxy Buds Pro

وأضافت التقارير أن سماعة Galaxy Buds Pro اللاسلكية الجديدة من سامسونغ تتوفر حالياً بـ 3 ألوان مختلفة، وهي: الأسود والفضي والبنفسجي، حيث يمكن شرائها من موقع الشركة الكورية الجنوبية مباشرة بسعر يبلغ 200 دولار أمريكي.

جائحة كورونا تتسبب في انخفاض مبيعات سامسونغ للمرة الأولى منذ 9 سنوات

وفي سياق آخر، كانت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية قد كشفت في وقت سابق عما تسببت فيه جائحة كورونا العالمية لهواتفها ومنتجاتها الإلكترونية التي صدرت خلال عام 2020، والتي جعلتها تفشل في تحقيق أمر للمرة الأولى منذ 9 سنوت.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد فشلت الشركة الكورية الجنوبية لأول مرة منذ 9 سنوات في الوصول إلى حاجز مبيعات 300 مليون هاتف، وذلك خلال عام 2020 الجاري.

وأوضحت سامسونغ أنها في الربع الثالث من عام 2020 حققت مبيعات لهواتفها وصل إلى 189 مليون هاتف، وهو أفضل رقم حققته الشركة الكورية الجنوبية هذا العام.

وأشارت التقارير إلى أنه في الربع الأخير من هذا العام، وصل إجمالي ما حققته سامسونغ من مبيعات إلى 270 مليون هاتف، وهو أقل بنحو 30 مليون هاتف عن حاجز الـ 300 مليون هاتف.

توقعات سامسونغ لعام 2021

وتتوقع الشركة الكروية الجنوبية أن تحقق مبيعاتها انتعاشة كبيرة خلال عام 2021، حيث قالت أنها تأمل أن تصل مبيعاتها إلى 307 مليون هاتف، لافتة في الوقت نفسه إلى أن هذا الأمر مرتبط أيضاً بتطورات جائحة كورونا.

وأضافت التقارير أن سامسونغ تستعد لإطلاق مجموعة هواتف ذكية جديدة في يناير الجاري، والتي تأتي ضمن سلسلة هواتف سامسونغ غالاكسي إس 21.