صورة: احذر هواتف آيفون المُزيفة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أكتوبر 2020
صورة: احذر هواتف آيفون المُزيفة
مقالات ذات صلة
ميزات غير مسبوقة في هاتف رينو4 برو 5G تجعل طلباتك حقيقة في كبسة زر
أبل تُحذّر من وضع البطاقات البنكية بجانب هاتف آيفون 12 الجديد
تعرف على هاتف "Cat S42 كات أس 42" المضاد لـ "البكتيريا"

أعلن عدد من المواطنين وقوعهم ضحية لبائعين مزيفين على منصات للتجارة الإلكترونية مثل "أمازون - الهند" و "ليبكارت" ببيع هواتف آيفون مُزيفة لهم على أنها أصلية.

وترتفع المبيعات عبر منصات التجارة الإلكترونية؛ خاصة مع مواسم الأعياد وهو ما دفع أحد المواطنين الذي يحمل اسم bhavye sharma على حسابه بموقع تويتر، لطلب هاتف "iPhone 11 Pro آيفون 11 برو" بالتزامن مع التخفيضات المعروضة بمناسبة عيد "بيغ بيلين داي".

هواتف آيفون مُزيفة

bhavye sharma، نشر صورة من الهاتف الذي وصله عبر موقع ليبكارت، على حسابه بموقع تويتر، مُذيلاً إياها بتعليق:"بعد توفير الأموال لقرابة الأربعة أشهر، أشتريت هاتف آيفون جديد مما أدخرته بمناسبة عيد (بيغ بيلين داي) عبر فليبكارت ولكن لسوء الحظ تلقيت هاتفاً صينياً بنظام أندرويد مزيف تماماً منهم".

ورد عليه حساب موقع ليبكارت، على تويتر بـ:"آسفين لسماع ذلك ومتفهمين قلقك وبالتأكيد نود المساعدة، سيكون من الرائع إذا تمكنت من مشاركتنا تفاصيل الطلب حتى نتمكن من النظر به ومساعدتك بشكل أفضل".

حالة bhavye sharma، فبتفحصك لردود حساب فليبكارت على مستخدميه عبر تويتر، ستجد تكرار هذه المشكلة بين الكثير منهم خلال هذا الفترة التي تشهد خصومات بسبب مواسم الأعياد.

صورة: احذر هواتف آيفون المُزيفة

مشتر آخر، يحمل اسم "راف" على موقع تويتر، طلب هاتف "أيفون 11 iPhone "من موقع أمازون أثناء البيع بالتخفيض بمناسبة ما يعرف بمهرجان الهند العظيم، ولكنه أشار عقب تسلمه الجهاز، عبر مقطع فيديو نشره كذلك على يوتيوب وحساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، إلى أنه تلقى هاتفاً مزيفاً.

وحسبما أوردت وسائل إعلام محلية في بلاده، تقدم المشتري بطلب إرجاع ولكن الشخص الذي قام بالتوصيل رفض استلامه وهي حالات مُشابه لكثير من تفاعل مع تغريدته.

هاتف آيفون آيفون 12 برو – iPhone 12 Pro

وكشفت شركة أبل الأمريكية، مؤخراً رسمياً عن هواتف آيفون لعام 2020 آيفون 12 برو – iPhone 12 Pro وآيفون 12 برو ماكس – iPhone 12 Pro Max، التي تتميز بدعم 5G، كذلك تصميم مربع جديد يشبه آيفون 4، كما يعد أول إعادة تصميم رئيسية لهواتف أبل الذكية ذات الشاشة الكاملة، منذ تقديم الإطار آيفون أكس – iPhone X في عام 2017.

تفاصيل هواتف آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس:

وأعلنت شركة أبل تفاصيل هواتف آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس، حيث يعتبر آيفون 12 برو – iPhone 12 Pro مقاس 6.1 بوصة ومقاس آيفون 12 برو ماكس – iPhone 12 Pro Max 6.7 بوصة أكبر من جهاز آيفون 11 برو الذي يأتي بمقاس 5.8 بوصة في العام الماضي، كذلك هاتف آيفون 11 برو ماكس مقاس 6.5 بوصة.

ويتميز هاتف آيفون 12 برو ماكس مقاس 6.7 بوصة بحصوله على لقب أكبر هاتف من شركة أبل حتى الآن، بشكل خاص.

وتتميز إطارات برو بتصميم من الفولاذ المقاوم للصدأ بدلاً من الألومنيوم، الذي يوجد في آيفون 12 – iPhone 12، كما أنه متاح بأربعة ألوان: الرمادي، الفولاذي، الذهبي، الأزرق الجديد.