تعليق ساخر من محمد هنيدي على هواتف آيفون الجديدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أكتوبر 2020
تعليق ساخر من محمد هنيدي على هواتف آيفون الجديدة
مقالات ذات صلة
تعرف على مصمم شعار أبل.. لن تتخيل بكم باع نصيبه في العملاق الأمريكي!
فيديو: كيف قاومت شاشات " آيفون iPhone 12" اختبار السقوط؟
4 طرق لشحن هاتف آيفون iPhone 12

بعد طول انتظار، كشفت شركة آبل أخيراً عن هاتفها المنتظر آيفون 12، والذي صُدر في مجموعة مكونة من 4 أجهزة جديدة، تدعم كلها للمرة الأولى تقنية الجيل الخامس للاتصالات.

وبينما أثنى البعض على المزايا التي جاء بها هاتف آيفون 12 الجديد، فإن البعض الأخر أبدى غضبه من صدور الأجهزة بدون سماعات أو شواحن، واعترضوا على إجبارهم على شراءها بشكل منفصل.

محمد هنيدي يسخر من هواتف آيفون الجديدة

وقد علق الفنان المصري الكوميدي محمد هنيدي على هذه النقطة، خاصة وأنه من المعروف عنه انتقاداته اللطيفة وفكاهاته المضحكة التي تكون ملائمة بحسب الموقف.

وعبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، نشر هنيدي الخبر الخاص بصدور الهاتف الجديد بدون سماعة أو شاحن، ليعلق عليه ساخراً: "المرة الجاية هنفتح العلبة هنلاقي مكتوب حظ سعيد المرة القادمة."

تعليق ساخر من محمد هنيدي على هواتف آيفون الجديدة

آبل تثير الجدل بعد الكشف عن آيفون 12

وكانت آبل قد أثارت جدلاً واسعاً أمس الثلاثاء عندما كشفت رسمياً عن هاتفها الذكي الجديد آيفون 12، حيث أعلنت أن صندوق الجهاز لن يتضمن سماعات أذن أو شواحن.

حيث اعتبر عدد من خبراء التقنيات هذه الخطوة من آبل أنها طريقة منها لمحاولة تعويض تكاليف صنع أول هاتف ذكي مزود بتقنية 5G، لافتين إلى أن مستخدمي هواتف آيفون 12 سيتعين عليهم شراء السماعات والشواحن بشكل منفصل.

ومن جانبها، قالت ليزا جاكسون، التي تشرف على المبادرات البيئية والاجتماعية في شركة أبل، إن إزالة هذه المنتجات من صندوق الأجهزة الجديدة ستكون أفضل للبيئة، لأنها تقلل من النفايات.

وأوضحت أن الشركة الأمريكية ترغب بأن تكون محايدة بنسبة 100 بالمئة بشأن انبعاثات الكربون في سلسلة التوريد والمنتجات الخاصة بها بحلول عام 2030، مشيرة إلى أنها ترغب أن يحذو الآخرين حذو آبل، بشكل يجعل هذا التأثير أقل على كوكب الأرض.

وبحسب احصاءات نشرتها شركة آبل، فإن هناك أكثر من 700 مليون سماعة و2 مليار شاحن من إصداراتها حول العالم، حيث يتكلف تصنيع زوج السماعات والشاحن 19 دولاراً لكل منهما.

وقالت تقارير تقنية أن صندوق آيفون 12 سيكون أيضاً أصغر حجماً وأخف وزناً، مضيفة أن عدم وجود سماعات الأذن والشاحن يساعد في خفض سعر الهاتف.