صورة: كذبة أبريل تُطيح بأشخاص من وظائفهم والسبب جوجل!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2016
صورة: كذبة أبريل تُطيح بأشخاص من وظائفهم والسبب جوجل!
مقالات ذات صلة
هل هذا هو حقاً هاتف جوجل المنتظر؟
صور هكذا سخر الأمريكيون من المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وكلينتون
فيديو موقف محرج لرئيس وزراء كندا بسبب أمير بريطاني صغير!

بعد أن كان الأمر مجرد مزحة بسيطة، انقلب السحر على الساحر، وفقد عدد من الأشخاص حول العالم وظائفهم، بسبب كذبة أبريل، التي أطلقها موقع «جوجل».

وأزال موقع جوجل للبحث الإلكتروني زر «كذبة أبريل» من على موقعه بعد أن أرسل الزر رسوما كوميدية متحركة لمستخدميه تسببت في مشاكل للمستخدمين في أماكن عملهم.

وظهر زر «كذبة أبريل»، إلى جانب زر الإرسال المعتاد في البريد الإلكتروني الخاص بجوجل «Gmail»، وتسبب في إنهاء الرسائل الإلكترونية بإرسال صورة متحركة بصيغة «GIF» لشخصية «مينيونز» الكرتونية وهي تلقي بميكروفون على الأرض، بحسب موقع «BBC».

صورة: كذبة أبريل تُطيح بأشخاص من وظائفهم والسبب جوجل!

ويمثل إسقاط الميكروفون إشارة إلى أن المستخدم قال كلمته الأخيرة وأغلق الموضوع ولن يهتم بما سيقوله الآخرون.

وأثار هذا الأمر موجة من الغضب بين المستخدمين الذين قدموا العديد من الشكاوى عبر منتديات جوجل، مما دفع الشركة إلى إزالة هذه الخاصية وتقديم اعتذار وقالت في بيان لها: "يبدو أننا خدعنا أنفسنا بأنفسنا هذا العام".

وأضافت "بسبب خلل تقني، تسبب خطأ إسقاط الميكروفون في مشكلات بدلا من الضحك دون قصد، آسفون حقا"، ولم توضح جوجل على الفور تفاصيل الخلل التقني الذي تسبب في هذه المشكلة.

وقال أحد المستخدمين على أحد المنتديات الخاصة بمنتجات جوجل: "بسبب «خاصية» إسقاط المايك، فقدت وظيفتي، حيث كنت أعمل كاتبا، وكان لدي موعدا نهائيا يجب الوفاء به، لقد أرسلت مقالاتي إلى رئيستي في العمل ولم أسمع منها مطلقا أي رد، لقد أرسلت دون قصد بريدا إلكترونيا باستخدام زر الإرسال لمايك دروب".

وشكا مستخدم آخر من أنه كان يجري مقابلات للحصول على وظيفة لمدة ثلاثة أشهر، ثم أرسل عن دون قصد رسالة بريد باستخدام خاصية «مايك دروب» إلى قسم الموارد البشرية في هذه الشركة.

وجرى إبلاغ المستخدمين عن هذا الزر ووظيفته من خلال رسالة في بريد جوجل حينما ظهر أول مرة.

وكشفت الشركة أيضا عن اثنين من مقاطع الفيديو الساخرة متعلقين بكذبة أبريل إحداهما تتحدث عن خدمة جديدة للتوصيل باستخدام المظلة «الباراشوت» و أخرى عن عن نظارة واقع افتراضى من البلاستيك يمكنها العمل تحت الماء، وتوفر للمستخدم رؤية 360 درجة.

وكانت جوجل أعلنت عن إطلاق خدمة البريد الإلكتروني في الأول من أبريل عام 2004، واعتقد المستخدمون في ذلك الوقت أن هذا الإعلان هو كذبة أبريل لتلك السنة.