صور قبل وبعد انفجار بيروت: كيف تحولت إلى مدينة منكوبة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أغسطس 2020
صور قبل وبعد انفجار بيروت: كيف تحولت إلى مدينة منكوبة؟
مقالات ذات صلة
هذه هي أروع صورة في حج 2017.. تعرف كيف تم تصويرها؟!
وضع كاميرات رقمية على صدور الضباط في الأردن لهذا السبب!
آل الصباح: شجرة العائلة الحاكمة في الكويت

في لحظة بسيطة كانت الأجواء هادئة على العاصمة اللبنانية بيروت، إلا أن بعض الدخان بدأ يتصاعد ثم انفجار شديد حتى تحولت إلى مدينة منكوبة

انفجار بيروت:

انفجار بيروت الذي أدى إلى مصرع 135 شخصاً وإصابة نحو 5 آلاف في حصيلة يتم تحديثها باستمرار، منذ أن وقع في مساء يوم الثلاثاء المنصرم في مرفأ بيروت، حيث حول الانفجار العاصمة اللبنانية إلى مدينة منكوبة.

نترات الأمونيوم وراء انفجار بيروت:

وكشفت السلطات اللبنانية أن سبب انفجار بيروت يرجع إلى 2750 طناً من نترات الأمونيوم، كانت مخزنة في الميناء لمدة 6 سنوات، بدون إجراءات سلامة، مما أدى إلى انفجارها متسببة في أضرار كارثية ودمار لعديد من المباني، بالإضافة إلى التعداد المستمر لضحايا الحادث.

صور قبل وبعد انفجار بيروت: كيف تحولت إلى مدينة منكوبة؟
أسباب وجود نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت:

ومن ناحيته، أشار محمد فهمي، وزير الداخلية اللبناني، إلى أن المعلومات الأولية لـ انفجار بيروت تشير إلى أن نترات الأمونيوم وهي مواد شديدة الانفجار، صودرت قبل عدة سنوات، ثم انفجرت في المرفأ، موضحاً أن هذا الأمر الذي يتم التحقيق فيه.

خسائر انفجار بيروت:

ومن ناحيته، أعلن مروان عبود، محافظ بيروت، أن انفجار بيروت تسبب في أن عدداً كبيراً من سكان المدينة باتوا بلا مأوى مؤقتاً، قد يصل عددهم إلى 300 ألف نسمة، بالإضافة إلى أن مجمل الخسائر مادياً تصل ما بين 10 إلى 15 مليار دولار.

في الوقت ذاته، كانت الخسائر وصلت إلى تدمير منطقة رصيف الميناء، الأمر الذي خلف حفرة يقدر عرضها نحو 140 متراً، حيث امتلأت بمياه البحر عقب انفجار بيروت، بالإضافة إلى أنه قد سويت بالأرض المستودعات، التي اشتعلت فيها النيران أولاً ثم لحق بها الانفجارات. ولم تقف الخسائر على هذا الحد، بل تعرضت صوامع الحبوب المجاورة لمرفأ بيروت إلى أضرار كبيرة.

صور قبل وبعد انفجار بيروت:

وكشفت مجموعة من لقطات فوتوغرافية تم تصويرها من خلال الأقمار الصناعية حجم الدمار الذي ألم بالعاصمة اللبنانية جراء انفجار بيروت الهائل، الذي وقع في مرفأ بيروت، شاهد ما ألم بالعاصمة اللبنانية بيروت من دمار وكأنه من أهوال يوم القيامة، في الألبوم أعلاه.