صور: 6 أسباب تدفعك لزيارة جزيرة زاكينثوس اليونانية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2016
صور: 6 أسباب تدفعك لزيارة جزيرة زاكينثوس اليونانية
مقالات ذات صلة
في زمن الكورونا: لماذا يُفضل المستأجرون في الإمارات الفلل على الشقق؟
فنادق دبي تمد عروضها لتحفيز السياحة الداخلية لنهاية 2020
متحف السعادة في السعودية: تجربة ممتعة تنقلك إلى عالم خيالي لا مثيل له

تعتبر جزيرة زاكينثوس اليونانية واحدة من أجمل الجزر الشعبية في البحر الأيوني والتي تعد ثالث أكبر جزيرة فيه، بمساحة تبلغ 406 كم مربع، وتعد الجزيرة مقصداً سياحياً هاماً لما تضمه من كهوف وشواطئ تتميز برمالها الناعمة ومياهها النظيفة، كما أنها تتمتع بمناخ معتدل ومحاطة بالوديان والطبيعة الخصبة والسواحل التي تبلغ طولها 123 كم.

وتضم الجزيرة التي تعرف أيضا باسم "زانتي" أكثر من 7000 نوع مختلف من الزهور التي تزين الجزيرة بلوحة فنية من رسم الطبيعة، وتحرص الجزيرة على حماية الحيوانات المهددة بالانقراض منها السلاحف البرية التي تعد مصدراً لجذب السياح ومحبي الزواحف حول العالم لمشاهدتها، وكذا الكثير من الأسباب التي حتما ستدفعك إلى زيارتها.

-الكهوف الزرقاء:
نحتت هذه الكهوف الزرقاء بفعل عوامل الطبيعة لتبدو بشكلها الحالي المميز، فيمكنك استئجار قارب صغير لزيارة هذه الكهوف المميزة بشكلها الخلاب.

-شاطئ نافاقيو:
في هذه المنطقة تكثر المنحدرات الجيرية والرمال ذات اللون الأبيض والمياه الزرقاء الصافية، ولكن لا يمكنك الوصول إلى هذا الشاطئ إلا عن طريق القوارب فقط.

-المغامرات:
يمكنك ركوب الخيل أو الدراجات أو القفز بالظلات والتزلج على المياه أيضاً.

-المطعم اليوناني:
إذا كنت من عشاق الطعام فلابد أن تجرب المطعم اليوناني فستجد الفارق بين كل ما جربته في حياتك وغالبا ستجد الخضروات وزيت الزيتون في معظم الوجبات وبأسعار مناسبة.

-المتاحف:
هناك العديد من القيم التاريخية تضمها الجزيرة في المتحف البيزنطي الذي يضم لوحات عصر النهضة وكذلك متحف سولوموز الذي يضم العديد من الأعمال التاريخية.

-الحديقة البحرية:
سيكون أمامك فرصة فريدة لرؤية الحياة البرية عن قرب ومراقبة السلاحف كما ستكون هناك إمكانية الغوص تحت المياه لمشاهدة السلاحف.