أسباب كبيرة لزيارة قطر هذا العام

قطر هي واحدة من أصغر الدول حول الخليج العربي، ولكن ما تفتقر إليه الدولة من حيث الحجم، فهي تعوضه في كل من المغامرة والرفاهية.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023
أسباب كبيرة لزيارة قطر هذا العام

استخدمت قطر الدخل من احتياطاتها الضخمة من الغاز لتمويل طموحاتها الإقليمية والعالمية، بما في ذلك استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 - وهي أول دولة عربية وذات أغلبية مسلمة تفعل ذلك، في المقال التالي أسباب كبيرة لزيارة قطر هذا العام

ما الذي يجعل قطر مميزة للغاية؟

قطر هي واحدة من أصغر الدول حول الخليج العربي، ولكن ما تفتقر إليه الدولة من حيث الحجم، فهي تعوضه في كل من المغامرة والرفاهية. تمزج الأمة بسهولة آلاف السنين من ثقافة الشرق الأوسط مع وسائل الراحة والتجارب الحديثة، لرحلة لن تنساها قريبًا.

بغض النظر عن نوع المسافر الذي قد تكون - مغامرة، فاخرة، استجمام على الشاطئ، للرياضة - ستجد أنشطة تجذب اهتمامك في قطر. ونظرًا لأن الوجهة لا تزال تشق طريقها إلى دائرة الضوء السياحية، فسترى كل ذلك قبل بقية أصدقائك. هل ما زلت غير متأكد مما إذا كانت قطر مناسبة لعطلتك القادمة؟ فيما يلي أهم أسباب زيارة قطر التي من المؤكد أنها ستقنعك.

أسباب كبيرة لزيارة قطر هذا العام

1. الطقس دائما رائع

من الصحراء إلى شاطئ البحر، تشرق الشمس دائمًا في قطر

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطقس المشمس خلال عطلتك، فيمكنك دائمًا العثور عليه في قطر. عادة ما يكون الطقس لطيفًا معظم أيام السنة. عادة ما يكون الشتاء في قطر معتدلاً للغاية، حيث تتراوح درجات الحرارة اللطيفة خلال النهار في شهر يناير (أبرد الشهور) بين 12 درجة مئوية و21 درجة مئوية. الصيف على الجانب الأكثر حرارة ورطوبة ويمكن أن تصل إلى 41.5 درجة مئوية في يوليو (أكثر الشهور دفئًا). إذا رأيت أي أمطار في قطر، فستكون في أشهر الشتاء - فبراير هو الأكثر رطوبة.

قد يعتقد البعض أنه نظرًا لأن قطر وجهة شرق أوسطية، فقد يصبح الجو حارًا في الصيف. الحقيقة هي أن درجات الحرارة لا تختلف كثيرًا عما ستختبره غالبًا في وجهات أخرى شاطئية أو صحراوية مماثلة 25-30 درجة فوق خط الاستواء.

2. هناك مزيج رائع من التقاليد والحداثة

تحتفل قطر بتاريخها الطويل وتتطلع إلى المستقبل

تتمتع قطر بتاريخ غني ومليء بالطوابق يمكن رؤيته في كل مكان تقريبًا، من الهندسة المعمارية والمتاحف إلى مواقع التراث العالمي لليونسكو والأسواق. لكن هذا لا يجعلها دولة تعيش في الماضي، كما ثبت من ناطحات السحاب المبتكرة في الدوحة.

تقدم الدولة مزيجًا من التقاليد والحداثة يصعب العثور عليه في أي مكان آخر في العالم. تحتفل قطر بتراثها، لكنها لا تزال تقدم للقادمين الجدد والمسافرين وسائل الراحة الحديثة والفنادق والبنية التحتية، ومزيجًا من الثقافات والمأكولات وأنماط الحياة العالمية.

3. إنه اختيار جيد للمغامرات في الهواء الطلق

لا يوجد نقص في أنشطة ضخ الأدرينالين في قطر

من القفز بالمظلات فوق الخليج العربي إلى الغوص تحت مياهه، ومن تسلق الكثبان الرملية لاستكشاف الحصون القديمة، فإن قطر هي المكان المناسب لك إذا كانت المغامرة هي ما تبحث عنه في عطلتك. تعد رحلة السفاري الصحراوية من أشهر التجارب الخارجية في قطر. يركب المسافرون مركباتهم الرباعية الدفع ويتجهون إلى صحراء مسيعيد. لشيء أكثر تقليدية، قد يتخلى المسافرون عن ATV لركوب الجمال بدلاً من ذلك.

لا يجب أن تتضمن مغامراتك الخارجية الرمال. تشتهر قطر أيضًا بالتجديف بالكاياك عبر منطقة القرم في الذكيرة وركوب الأمواج شراعيًا على طول الساحل.

4. هناك متاحف مذهلة

إنهم مثيرون للإعجاب من الخارج كما في الداخل

قد تكون متاحف قطر موطنًا للقطع الأثرية النادرة، ولكن من المحتمل أن تجد المظهر الخارجي للعديد من هذه المتاحف رائعًا مثل معارضها.

يجب زيارة متحف قطر الوطني، الذي تم تصميمه على طراز وردة الصحراء. الرواق هو معرض فني ومتحف كان في البداية مكانًا مؤقتًا، ولكنه أصبح شائعًا جدًا لتصميمه حتى أصبح مساحة عرض دائمة. تم تصميم متحف الفن الإسلامي من قبل مهندس معماري حائز على جوائز، وهو مطلي بالحجر الجيري الذي يعكس ضوء الشمس. يحتل متحف الشيخ فيصل حصنًا تاريخيًا محفوظًا بشكل مثالي يمثل نقطة اهتمام في حد ذاته.

5. هناك مجموعة واسعة من خيارات التسوق

من الأسواق إلى مراكز التسوق، تقدم قطر مجموعة من العلاجات بالتجزئة

تقدم قطر خدماتها للسكان المحليين والمسافرين من خلال مجموعة واسعة من خيارات التسوق. في الدوحة على وجه الخصوص، تضم مراكز التسوق الفاخرة بعض العلامات التجارية الأكثر شهرة في عالم الموضة. يمكنك قضاء يوم كامل فقط في تصفح مول قطر، الذي يضم مئات المتاجر وحوالي 500000 متر مربع من مساحات البيع بالتجزئة والترفيه.

يمكن العثور على المزيد من تجارب التسوق التقليدية في الأسواق في قطر. احصل على طعم الدوحة الأصيل واعثر على الحرف اليدوية المصنوعة محليًا، من أواني الطهي وشالات الباشمينا إلى التوابل المعطرة والسلال المنسوجة. إن زيارة السوق تشبه إلى حد ما البحث عن الكنز، لأنك لا تعرف أبدًا ما الذي ستجده.

6. احصل على الرفاهية مقابل قيمة رائعة

على الرغم من جاذبية قطر للمسافرين الفخمة، إلا أنها لا تزال في متناول مستكشف الميزانية

لمجرد أن قطر تقدم فنادق فاخرة وخيارات تسوق وتناول طعام راقية، فهذا لا يعني أن الوجهة ككل بعيدة المنال بالنسبة لأولئك الذين يسافرون بميزانية محدودة - أو حتى أن هذه العروض الفاخرة بعيدة المنال. في الواقع، يمكنك العثور على إقامة فاخرة ذات قيمة عالية في قطر.

على سبيل المثال، قد تكلف الإقامة في فنادق 5 نجوم في الدوحة مثل إنتركونتيننتال الدوحة ذا سيتي، وغراند حياة الدوحة، وماندارين أورينتال الدوحة أقل من 1500 ريال في الليلة، وأحيانًا أقل من 500 ريال خلال موسم خارج الذروة.

7. مشهد تناول الطعام يتطور بسرعة

يؤثر الزوار الدوليون والمغتربون على مشهد المطاعم المزدهر في قطر

يمكنك العثور على أي مطبخ تقريبًا في قطر، وذلك بفضل مشهد الطعام المتنامي في الدولة الذي يحتضن النكهات من جميع أنحاء العالم.

تحتوي العديد من الفنادق والمنتجعات على مطاعم رائعة في الموقع، ولكنك ستجد أيضًا أماكن صغيرة في تقدم المأكولات القطرية التقليدية بحماسة. إذا كنت ترغب في تجربة المأكولات الأصيلة، فتوقع أطباق ذات تأثيرات إيرانية وهندية وشمال أفريقية، مع التركيز الشديد على المأكولات البحرية الطازجة من الخليج.

8. اختبر اتساع الصحراء

تخلق الكثبان الرملية في قطر خلفية لا مثيل لها

سواء كنت ترغب في تجربة رحلة سفاري صحراوية أو مجرد الذهاب في نزهة على الكثبان الرملية، يمكنك القيام بذلك في أكبر مساحة صحراوية رملية في قطر، في جنوب غرب البلاد. إن زيارة المناظر الطبيعية الدرامية أمر لا بد منه لأي زائر لأول مرة، حيث إن الحجم الهائل للصحراء الممتدة أمامك أمر مذهل ومدهش.

بفضل الضوء المتحرك، تبدو الكثبان الرملية مختلفة حسب وقت زيارتك. للحصول على مناظر مثالية للصور، قم بزيارة صحاري قطر عند شروق الشمس وغروبها وليلها، عندما تكون السماء صافية بشكل استثنائي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة