عملة بيتكوين تهبط عند أدنى مستوى لها في 3 أشهر

تراجع قيمة عملة بيتكوين الرقمية وسط تكهنات بتصفية أصول FTX

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023
عملة بيتكوين تهبط عند أدنى مستوى لها في 3 أشهر

شهدت العملة الرقمية الأشهر البيتكوين، هبوطاً مؤقتاً خلال الساعات الماضية، حيث انخفضت قيمتها إلى مستويات أقل من 25,000 دولار، وذلك للمرة الأولى خلال 3 أشهر.

تراجع قيمة عملة بيتكوين الرقمية وسط تكهنات بتصفية أصول FTX

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد جاء هذا التراجع في قيمة بيتكوين، تزامناً مع التكهنات بشأن إمكانية بدء بيع الأصول الرقمية من قبل منصة FTX، في إطار عملية الإفلاس المشمولة بالفصل الحادي عشر، وهو ما أثر بشكل سلبي على سوق العملات المشفرة.

وأوضحت التقارير أن أشهر عملة رقمية شهدت انخفاضاً بنسبة تصل إلى 3.3%، لتصل قيمتها إلى 24,958 دولاراً، وذلك في يوم الاثنين، لافتة إلى أن هذا أدنى مستوى لها منذ منتصف يونيو الماضي.

وأشارت إلى أنه مع تراجع القيمة السوقية للعملات المشفرة، بنسبة تزيد عن 2.8%، لتصل قيمتها إلى 1.01 تريليون دولار، فقد ارتفعت حجم التداولات بنسبة كبيرة، وبلغت 60% من مجموع 32.5 مليار دولار، في حين أن العملات المستقرة كانت تشكل سابقاً أكثر من 90% من هذه القيمة.

وأفادت التقارير أنه في الوقت نفسه، فقد تراجعت عملة سولانا الرقمية، للجلسة الرابعة على التوالي، وهو ما أدى إلى تراجعها بنسبة حوالي 10% خلال تلك الفترة.

ونوهت إلى أن سولانا تعتبر واحدة من أكبر الأصول المملوكة لـ FTX، لافتة إلى أن المنصة التي تعاني من الإفلاس، طلبت من المحكمة في الشهر الماضي، الموافقة على بيع أو نقل الأصول الرقمية، مشيرة إلى أنه من المقرر عقد جلسة استماع بشأن هذا الأمر في 13 سبتمبر الجاري.

وأضافت التقارير أن الكثير من المحللين يتوقعون تصاعد الضغط البيعي على عملة سولانا، مشيرين إلى أنه على إثر ذلك، من المتوقع أن تواجه العملة المشفرة عمليات بيع قوية لبعض الوقت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة