طرق فعالة لتحسين علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 سبتمبر 2021
طرق فعالة لتحسين علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي
مقالات ذات صلة
نصائح التعامل الفعال مع وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق النجاح في العمل
كيف تنبي استراتيجية علامتك التجارية على شبكات التواصل الاجتماعي؟
معاقل وسائل التواصل الاجتماعي في المنطقة [إنفوجرافيك]

العلامة التجارية أكثر من مجرد شعار وألوان مميزة، لأنها الطريقة التي يتذكر بها العملاء المنتج الذي تقدمه، لذلك فإن عملية صناعة العلامة التجارية ووضعها في إطار محدد ومعروف لدى العملاء أمر يحتاج إلى بعض الجهد والوقت ويمكن تحقيق هذا الهدف بالاعتماد على السوشيال ميديا.

كيف تُحسن وجود علامتك التجارية على السوشيال ميديا؟

1- توفير العناصر الأساسية

العلامات التجارية تحتاج إلى شعار له ألوان مميزة تعبر عن موضوع ورسالة الفكرة، بجانب ملف تعريف يسهل على العملاء الوصول إليه، كما يمكن إطلاق موقع إلكتروني ليظهر بشكل أفضل في نتائج البحث، هذه المعلومات الأساسية تحتاج إلى تحديث كل 3 أشهر لإبقاء الجمهور على إطلاع بآخر أخبار علامتك التجارية.

2- بناء سياق للعلامة التجارية

الإنسان يتذكر الأشياء البصرية بدرجة أكبر من غيرها، لذلك يجب أن تكون للعلامة التجارية هوية بصرية من خلال استخدام الشعار ودرجات ألوان محددة عبر كافة منصات التواصل الاجتماعي كما يمكن الاستفادة من فيسبوك لعمل فيديو تعريفي بالمشروع ووضعه كافتتاحية لجذب اهتمام الجمهور بدرجة أكبر، نفس السمات البصرية يجب أن تتوافر في كل الإعلانات وتوحيد نوع الخط المستخدم، مع مراعاة جماليات العلامة التجارية نفسها.

3- طوّر شخصياتك التسويقية

كل منصة على السوشيال ميديا لها طابع وجمهور مختلف، لذلك يجب أن تختلف الشخصية التسويقية فعلى موقع تيك توك على سبيل المثال الجمهور أصغر سناً من فيسبوك، لهذا لا يمكن الاعتماد على نفس المنشورات، حيث يمكن استخدام المحتوى التعليمي والمنشورات الطويلة والملهمة على فيسبوك لكن تيك توك يحتاج إلى منشورات إبداعية وجريئة.

لذلك يجب أن تتعرف على جمهورك المستهدف على كل منصة، والشخصيات التي تستهدفها لإنشاء المحتوى المناسب لها.

4- التركيز على الطابع الإنساني

الجمهور يرغب دائماً في التعرف على الجانب الشخصي والإنساني للعلامة التجارية، ويمكن التأكيد على هذا الطابع من خلال المنشورات الخفيفة والساخرة، بجانب التفاعل الفوري والمزاح مع الجمهور بدلاً من الردود الرسمية المعروفة.

كما يمكن نشر صور للتعريف بفرق العمل أو فيديوهات من كواليس الإنتاج لتستعرض فيها العلامة التجارية القصص الإنسانية وراء المنتج أو الخدمة المعروضة.

5- الموائمة بين الموقع الإلكتروني والسوشيال ميديا

هناك العديد من الأدوات التي تساعد على تحقيق هذا الربط  أبرزها Facebook Pixel الذي يتعرف على السمات الأساسية لزوار الموقع ويساعد على تصميم عروض تناسب كل فئة منهم وبالتالي التفاعل مع الجمهور الصحيح على السوشيال ميديا.

وهناك أيضاً أدوات أخرى تساعد على تحديد الجمل المثالية لاستخدهما كـ Call To Action بناءاً على حركة المرور على الموقع وتفاعل المستخدمين مما يجذب إليك الجمهور بدرجة أكبر.

استخدام السوشيال ميديا بطريقة صحيحة والحرص على التوائم بينها وبين الموقع الإلكتروني ليحمل كلاً منهما نفس الروح والطابع كلها أمور مهمة لخلق العلامة التجارية وترك انطباع قوي لدى الجمهور، لذلك يجب أن تُركز استراتيجة التسويق على زيادة الوعي بالعلامة التجارية كهدف أساسي لأنه يُزيد من ولاء العملاء مما ينعكس على نسب المبيعات.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، وتقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على إنستقرام