طريقة الإبلاغ عن رقم مزعج من خلال تطبيق كلنا أمن

قد يُسبب لك رقماً لا تعرفه يحاول الاتصال بك مراراً على هاتفك أو يرسل لك رسائل لا ترحب باستقبالها الإزعاج، وتبحث عن طريقة للتخلص من هذا الإزعاج الدائم

  • تاريخ النشر: السبت، 07 مايو 2022
طريقة الإبلاغ عن رقم مزعج من خلال تطبيق كلنا أمن
مقالات ذات صلة
هل تُعاني من الإعلانات المزعجة خلال تصفحك الإنترنت؟.. إليك هذا التطبيق
تعرف على هذه النصائح الـ 6 لتسوق رقمي آمن
طريقة استخدام تطبيق تيليغرام دون مشاركة رقم الهاتف

قد يُسبب لك رقماً لا تعرفه يحاول الاتصال بك مراراً على هاتفك أو يرسل لك رسائل لا ترحب باستقبالها الإزعاج، وتبحث عن طريقة للتخلص من هذا الإزعاج الدائم الذي يُسببه لك هذا الرقم. يُمكنك استخدام تطبيق كلنا أمن للإبلاغ عن رقم مزعج، فقط تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على خطوات القيام بهذا.

ما هو تطبيق كلنا أمن؟

وفرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين في الأراضي السعودية. من هذه الخدمات يأتي تطبيق كلنا أمن والذي تم إطلاقه عام 2016 م .

من خلال تطبيق كلنا أمن يتمكن الجميع من تقديم البلاغات الأمنية المختلفة دون الحاجة إلى زيارة الفروع الخاصة بالجهات الأمنية، حيث يقوم تطبيق كلنا أمن بتوفير العديد من البلاغات على الصفحة الرئيسية، لذلك يمكن تحديد نوعية البلاغ المُقدم حسب المخالفات محل الإبلاغ مثل الدوريات أو أمن الطرق أو إدارة المرور.

يقوم التطبيق بتحديد الموقع بشكل تلقائي عند تلقي البلاغ، حيث يُتيح التطبيق استخدام موقع (GPS) الحالي للجوال وإرساله مع البلاغ، كما يمكّن المستخدم من أن يرفق مع البلاغ صوراً مباشرة أو فيديو من الكاميرا للحوادث المرورية مثلاً، أو صور ومقاطع مُصوّرة من معرض الصور في الجوال أو مقطع صوتي، بخلاف إمكانية تحديد موقع أقرب قسم شرطة أو مرور بالاعتماد على الموقع الجغرافي الذي تمت مشاركته ليتم إرشاده إليه عبر الخريطة التفاعلية.

يمكن لأي مواطن أو مقيم تحميل تطبيق "كلنا أمن" عبر متجر iOS أو أندرويد. ويتم التسجيل من خلال إدخال رقم هويته وجواله ليتم بعدها إرسال كلمة مرور تستخدم لمرة واحدة.

فوائد تطبيق كلنا أمن

كانت مديرية الأمن العام قد أعلنت عن إطلاقها تطبيق "كلنا أمن" على الهواتف المحمولة، الذي يهدف لجعل المواطن والمقيم جزءاً من منظومة أمنية تقنية تفاعلية، وذلك في إطار الرغبة في الاستفادة مما تقدمه التكنولوجيا والتقنية الحديثة من سهولة التواصل والتوثيق، بالإضافة إلى الاستفادة من مكانة تطبيقات الهواتف الذكية المميزة. هذه المزايا من شأنها أن ترفع قدرة رجل الأمن في المملكة في سرعة التعامل مع البلاغات الأمنية، وتوفير الجهد على المواطنين والمقيمين وتعزيز دورهم الفاعل في الإسهام والمشاركة في المنظومة الأمنية.

 من خلال تطبيق كلنا أمن يتمكن عامة الناس من الإبلاغ عن الحوادث، ليتم بعدها تكليف غرف العمليات 39 المنتشرة في المملكة باستلام هذه البلاغات سواء كانت حوادث لها ارتباط بالدوريات الأمنية أو المرور أو أمن الطرق، لاتخاذ الإجراءات الفورية.

من خلال تطبيق كلنا أمن يمكن إرسال البلاغات الأمنية والجنائية مثل البلاغات المتعلقة بأمن وسلامة المواطن وكذا التهديد والوعيد وانتحال الشخصية والابتزاز واختراق الحسابات والتشهير والنصب والاحتيال وقضايا التحرش والاتجار بالأشخاص وعمل المواقع الإباحية وتهريب العمالة المخالفة وغيرها من البلاغات.

بخلاف تطبيق كلنا أمن، هناك وسيلة أخرى لتلقي البلاغات هي رقم الطوارئ 911 ، ويأتي تطوير آلية رفع البلاغ فيما يتعلق بالبلاغات القائمة في منطقتي مكة المكرمة والرياض وكافة مناطق المملكة .

تقديم بلاغ من خلال تطبيق كلنا أمن

يمكن تقديم بلاغ من خلال تطبيق كلنا أمن عبر الجوال على النحو الآتي:

  • يجب أولاً التعرّف على نوع الحادث محل الإبلاغ لتحديد جهة البلاغ .
  • إدخال البيانات الظاهرة على قائمة الملاحظات الخاصة بالبلاغ .
  • يمكن إرفاق صور للبلاغ الخاص بالجرائم المعلوماتية .
  • يتم تحديد الموقع الجغرافي للبلاغ تلقائياً، يُمكنك بعد ذلك الضغط على أيقونة "إرسال" ليتم إرسال البلاغ. كما يُتيح لك التطبيق إمكانية متابعة البلاغ المقدم .
  • ستتلقى بعدها إشعاراً بأنه قد تم استلام البلاغ وجاري العمل عليه.

طريقة الإبلاغ عن رقم مزعج

يمكن الإبلاغ عن رقم مزعج من خلال تطبيق كلنا أمن من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق كلنا أمن على الهاتف المحمول.
  • تسجيل الدخول إلى التطبيق من خلال إدخال رقم الهوية ورقم الهاتف.
  • الضغط على "دوريات" ثم إدخال البيانات المطلوبة وتحديد نوع الشكوى وهي هنا "الإبلاغ عن رقم مزعج".
  • يُمكنك رفع أي مرفق يثبت صحة الشكوى كصورة أو حتى تسجيل صوتي. ثم الضغط على "إرسال"

حذف بلاغ من تطبيق كلنا أمن

إذا كُنت ترغب في حذف بلاغ تم تقديمه من خلال تطبيق كلنا أمن، فقد أوضح الحساب الرسمي لكلنا أمن من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه لا يمكن حذف بلاغ ما إلا من خلال التواصل مع غرف العمليات وإبلاغهم برقم البلاغ مع تحديد سبب الحذف.