تراجع أسهم شوبيفاي بنسبة 18% بعد الإبلاغ عن خسائرها الربع سنوية

بلغت خسارة السهم نحو 0.02 دولاراً معدلة مقابل خسارة 0.07 المتوقعة من قبل المحللين

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر 2022 آخر تحديث: السبت، 29 أكتوبر 2022
تراجع أسهم شوبيفاي بنسبة 18% بعد الإبلاغ عن خسائرها الربع سنوية

تراجع سهم شركة شوبيفاي بنسبة 18% بعد أن أعلنت شركة التجارة الإلكترونية أرباح تجاوزت تقديرات إيرادات وول ستريت وخسارة أقل من المتوقع للربع الثالث.

نبذة عن تقرير الربع السنوي لشركة شوبيفاي

بلغت خسارة السهم نحو 0.02 دولار معدلة مقابل خسارة 0.07 المتوقعة من قبل المحللين وفقاً لرفينيتيف، أما الإيرادات بلغت 1.37 مليار دولار مقابل 1.33 مليار دولار المتوقعة، وفقاً لرفينيتيف أيضًا، وارتفعت الإيرادات بنسبة 22% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، لكن شوبيفاي قالت إن قوة الدولار أثرت على مبيعاتها.

في الربع الأخير من العام، قال شوبيفاي أن عام 2022 سيكون «أكثر من عام انتقالي، حيث أعادت التجارة الإلكترونية إلى حد كبير إلى خط اتجاه ما قبل كورونا وتتعرض الآن لضغوط التضخم المرتفع المستمر».

كانت شهدت الشركة نمواً مزدهراً خلال الوباء، عندما وصل سهمها إلى مستويات عالية جديدة، حيث سعى تجار التجزئة إلى خدماتها لبيع المنتجات عبر الإنترنت.

توقعت شركة شوبيفاي أن معدل نمو نفقات التشغيل الخاصة بها سوف «يتباطأ بالتتابع» في الربع الأخير الحالي مقارنةً بالربع الثالث، ارتفع إجمالي حجم البضائع، أو القيمة الإجمالية للبضائع المباعة على المنصة، بنسبة 11% إلى 46.2 مليار دولار في الربع الثالث، هذه زيادة قدرها 4.4 مليار دولار عن الربع الثالث من عام 2021.

ارتفاع عائدات حلول التجارة الخاصة بشركة شوبيفاي

قال هارلي فينكلستين، رئيس شركة شوبيفاي: «ارتفعت عائدات حلول التجار الخاصة بنا كنسبة مئوية من GMV، أو معدل إرفاق Merchant Solutions، إلى 2.14%، وهو أعلى مستوى في تاريخ شوبيفاي»، بحسب ما ذكر بشبكة سي إن بي سي.

كان هذا هو الربع الأول الذي يتضمن نتائج استحواذ الشركة على شركة Deliverr، شركة الشحن للتجارة الإلكترونية.

في هذا الصدد، قالت إيمي شابيرو، المدير المالي لشركة شوبيفاي: «في الربع الثالث، قدمنا ​​ربعاً قوياً آخر من GMV، والإيرادات، ونمو إجمالي الأرباح بالدولار مقابل البيئة التضخمية المرتفعة. من منظور تشغيلي، قمنا بإعادة معايرة هيكلنا التنظيمي، وطرحنا بنجاح إطار عمل جديد للتعويضات، وبدأنا في دمج Deliverr في شوبيفاي».

يشار إلى أن أسهم شركة شوبيفاي انخفضت بنسبة 75% تقريباً منذ بداية العام. في يوليو، أعلنت الشركة أنها ستسرح حوالي 10% من موظفيها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة