اتحاد الكرة السعودي يحارب التلاعب من خلال تطبيق رقمي جديد

الاتحاد السعودي يكافح التلاعب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
اتحاد الكرة السعودي يحارب التلاعب من خلال تطبيق رقمي جديد

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إطلاق تطبيق للهواتف الذكية في الموسم الرياضي الجديد 2022 – 2033 من أجل مكافحة التلاعب.

وذكر الاتحاد السعودي أن التطبيق يطلق عليه اسم "SAFF Integrity" وتتوفر فيه أعلى المعايير العالمية في التطبيقات المستخدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وكذلك الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويمنح هذا التطبيق جميع اللاعبين والإداريين وكذلك الجماهير إمكانية إبلاغ اتحاد الكرة بشأن أي حالات مشبوهة تتعلق بالنزاهة وذلك عن طريق وسيلة آمنة.

يأتي ذلك بعدما أعلن الاتحاد السعودي عن توقيعه اتفاقية مع شركة "سبورت رادار" وذلك من أجل تعزيز جهود الاتحاد في حماية ونزاهة منافسات كرة القدم في المملكة العربية السعودية.

ويبحث الاتحاد السعودي عن الاستفادة من خدمات شركة "سبورت رادار" وذلك من خلال تزويد وحدة النزاهة التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم بتقييم مخاطر المعلومات اللازمة وذلك وفقاً لنظام متقدم تم وضعه خصيصاً لمراقبة المباريات.

وينتظر أن تتولى وحدة النزاهة المختصة في الاتحاد السعودي لكرة القدم والتي تتألف من محامين ذوي خبرة من قسم الشؤون القانونية والحوكمة، مسؤولية التعامل مع التقارير والبلاغات الواردة عبر التطبيق.

كما ستقوم وحدة النزاهة كذلك باتخاذ كل الإجراءات الضرورية وذلك وفقاً للوائح الانضباط والأخلاق المعتمدة لدى الاتحاد السعودي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة