عارض أزياء: 10 نصائح لتصبح محترفاً في عالم موضة الرجال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مارس 2021
عارض أزياء: 10 نصائح لتصبح محترفاً في عالم موضة الرجال
مقالات ذات صلة
الماركات العالمية: كيف تفرق بين الأصلية والمقلدة؟
أفضل نظارات شمسية للرجال
ساعة يد: كيف تختار ساعة يدك؟

هل تعتقد أنه قد يكون لديك ما يلزم للنجاح كـ عارض أزياء؟ لديك الدافع، لديك الموهبة، لديك ما تتمتع به من أجل أن تصبح عارض أزياء، الشيء الوحيد هو أنك لست متأكداً تماماً من كيفية البدء في ذلك.

عارض ازياء رجالي

لقد تغير عالم عرض الأزياء كثيراً على مدار العقد الماضي، وبينما لا تزال الطرق التقليدية للعثور على وظائف عارض ازياء رجالي موجودة، إلا أن يمكن القول أن وظيفة عارض ازياء رجالي تتمحور حول كلمة «جذاب»، في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وظيفة عارض ازياء

لماذا وظيفة عارض ازياء تغيرت في الوقت الحالي وتمحورت حول «الجاذبية»؟ يرجع ذلك إلى تمتع العارضون الطموحون من الذكور الذين يعملون عبر الإنترنت بأسبقية كبيرة على أولئك الذين يرسلون صوراً للوكيل «الوكالة»؛ نظراً لعوامل انجذاب الجمهور لعارض الأزياء عبر الإنترنت، فهو لديه شعبية أكبر من هؤلاء الذين لا يبذلون قدراً من الجهد في استقطاب الجمهور لهم بأبسط الطرق.

عارض أزياء: 10 نصائح لتصبح محترفاً في عالم موضة الرجال

كيفية الانضمام لعالم عرض الأزياء الرجالي

السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو «كيف يمكنني الانضمام لعالم عرض الأزياء الرجالي؟»، الأمر بسيط، هناك أموراً أساسية يجب أن تتوافر بك لتنضم إلى هذا العالم، كذلك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تطوير نفسك لتصبح عارض أزياء، لذا أولاً عليك الانتباه إلى أنواع عارض الأزياء في خطوط الموضة وهم:

  • عارض الأزياء للخطوط الراقية: هو عارض أزياء يمثلو ماركات المصممين ويرتبط في الغالب بمنصة العرض.
  • عارض أزياء تجاري أو دعائي: هو الذي يقدم عرضاً لبيع منتج أو خدمة، لذا العلامات التجارية الراقية تندرج تحت المظلة التجارية.
  • عارض أزياء للكتالوج: هو عارض أزياء يتم استخدامه لعرض قطع الأزياء في الكتالوج الخاص بالمتاجر.
  • عارض أزياء من واقع الحياة: هؤلاء الرجال يمثلون الذكور «العاديين» ويعملون بسبب مظهرهم الطبيعي، كما يمكن للعملاء التواصل معهم بسهولة.
  • عارض أزياء كلاسيكي: هو عارض أزياء رجالي للرجال الأكبر سناً، ستراه يعلن عن نوادي الجولف، السيارات باهظة الثمن، العطلات، حزم التقاعد وما إلى ذلك. يتم استخدام النماذج الكلاسيكية حتى يتمكن الجمهور المستهدف الأكبر سناً من التواصل معها.
  • عارض أزياء ذو اللياقة البدنية: هذا النموذج له تعريف خاص لجسم عارض الأزياء ويكون متخصصاً بشكل كبير مع المنتجات الرياضية.

عارض أزياء: 10 نصائح لتصبح محترفاً في عالم موضة الرجال

10 نصائح لتصبح عارض ازياء

الآن إذا أردت التعمق أكثر في كيف أن تصبح عارض أزياء جذاب وأنيق، اتبع هذه الـ 10 نصائح لتصبح عارض ازياء:

1. مقياس اختيار عارض الأزياء:

لا يوجد مقياس واحد يناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بـ عارض الأزياء، مما يعني أنه لا توجد مجموعة صارمة من القواعد فيما يتعلق بمن يعتبر جذاباً بدرجة كافية للنمذجة.

2. الثقة بالنفس:

يجب أن يشعر عارض الأزياء بالثقة في بشرته، بغض النظر عن العرق، فإن عارض الأزياء الواثق سوف يبرز من بين الحشود. تقطع الشخصية الواثقة شوطًا طويلاً في عمليات الاختيار والاعتماد عليها، حيث ترغب العلامات التجارية في كثير من الأحيان في أن يمثل عارضها روح الشركة وروحها.

3. متفتح الذهن:

يجب أن يكون عارض الأزياء منفتح الذهن لما يتطلبه العالم من خطوط موضة وما يحتاجه من تغيرات مثل وضع المكياج أو تغيير الاستايل الخاص به وتجريب الأشياء الجديدة.

4. العناية بالبشرة:

لدى عارضي الأزياء روتين عناية خاص للتأكد من أن بشرتهم في حالة جيدة. لذا يجب العناية بالبشرة جيداً لتجنب الكثير من التحرير الرقمي في الصور. تعلم كيفية تطهير بشرتك صباحاً ومساءً باستخدام منظف مناسب واستثمر في مرطب جيد.

5. وضع واقي للشمس:

تأكد من وضع واقي للشمس على وجهك ورقبتك كل يوم لتجنب أضرار أشعة الشمس. إذا كنت تضع مكياجاً في جلسة التصوير، فتعرف على كيفية إزالته بشكل صحيح، سيكون لدى واضع المكياج بعض النصائح الرائعة، لذا احرص على طلب مشورته بشأن أفضل المنتجات التي يمكنك استخدامها.

عارض أزياء: 10 نصائح لتصبح محترفاً في عالم موضة الرجال

6. شرب الماء كثيراً:

من المهم أيضاً شرب الكثير من الماء للحصول على بشرة صحية ومتوهجة، كذلك يساعد تناول الكثير من الخضار والأسماك الطازجة أيضاً في الحفاظ على نضارة البشرة.

7. العناية بالشعر:

يجب الحفاظ على الشعر جيداً وقصه جيداً، كما أن اللحى الفوضوية ليست مطلوبة. وبدلاً من ذلك، حاول إبقاء شعر الوجه أنيقاً حتى يظل بإمكان المخرجين رؤية شكل وجهك.

8. اللياقة البدنية والنظام الغذائي:

تفضل صناعة عارض الأزياء أن يعتني العارضون الذكور بجسمهم، هذا يعني تناول الكثير من الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على قوة العضلات.

9. الشروع في العمل كعارض أزياء رجالي:

ستضع بعض الوكالات في الاعتبار أطوال أو شروطاً معينة من الأجسام، لذا من المهم أن تتذكر أنه حتى أفضل العارضين يتم إبعادهم عن بعض الوظائف. لذا لا تأخذ الرفض على محمل شخصي، فمن المحتمل جداً أن تواجه هذا الأمر خلال مسيرتك المهنية في عرض الأزياء.

10. الاهتمام بالصحة العقلية:

بالإضافة إلى الاهتمام بمظهرك الجسدي كعارض أزياء رجال، تشمل متطلبات عارض الأزياء أيضاً الاهتمام بصحتك العقلية. هذا يعني قول لا عند الحاجة، كذلك عدم السماح لنفسك بمعاملة سيئة. تأكد من قراءة العقود جيداً قبل التوقيع عليها، ولا توافق على أي شيء تشعر بعدم الارتياح تجاهه. 

في حين أن صناعة عارض الأزياء الرجالي يصعب الدخول فيها مثل صناعة عارضات الأزياء، إلا أنها ليست مستحيلة. ابقَ حازماً واعمل بجد وكن لطيفاً مع كل شخص تقابله، فأنت لا تعرف أبداً متى قد يتمكن شخص ما من تقديم عرض كبير لك!