عملك من 9 لـ 5: إليك طرق ذكية لزيادة ثروتك

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أغسطس 2020
عملك من 9 لـ 5: إليك طرق ذكية لزيادة ثروتك
مقالات ذات صلة
القيادة المؤثرة والإدارة الفعالة: أيهما أهم القيادة أم الإدارة؟
لماذا عليك أن تحصل على يوم إجازة من العمل؟ إنجازات في انتظارك
لإنتاجية أكثر: السر في العمل من 5 صباحاَ وحتى 12 ظهراَ

في بعض الأحيان، تحصل على وظيفة من 9 صباحاً إلى 5 مساءً، الأمر الذي يبدو سيئاً للبعض ظاهرياً، حيث لا يمكن بناء ثروة مالية في هذا الوقت من العمل. فقد قيل لنا أنه لبناء ثروة جادة، نحتاج إلى بدء عملنا التجاري الخاص أو العمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لكن هذا ليس صحيحاً.

تقدم وظيفتك من 9 صباحاً إلى 5 مساءً جميع المكونات لبناء الثروة. تُبنى الثروة من خلال معادلة بسيطة نسبياً، وهي تبدو كالتالي: الثروة = الدخل + الاستثمارات - أسلوب الحياة.

يمكن أن يأتي دخلنا من أي مصدر، مثل وظائفنا العادية من 9 إلى 5، أو بدء عمل تجاري، أو وظائف غريبة، أو أعمال جانبية نقوم بها خلال عطلة نهاية الأسبوع.

لذا لبناء ثروة باستخدام وظائفنا من 9 إلى 5، سنركز على أربع تقنيات مالية أساسية: زيادة رواتبنا، بناء صندوق للطوارئ، الاستثمار قدر الإمكان، التحكم في أسلوب حياتنا، وفق موقع ذا ليدرز.

عملك من 9 لـ 5: إليك طرق ذكية لزيادة ثروتك

التقنية الأولى: زيادة رواتبنا:

بالنسبة لمعظمنا، رواتبنا هي الطريقة التي نكسب بها المال. وبطبيعة الحال، كلما زادت الأموال التي نكسبها، زادت قدرتنا على الادخار والاستثمار. وهذا هو المفتاح لزيادة راتبك، من خلال الحيل التالية:

  • احضر كل يوم وقم بعمل جيد.
  • كن واحداً من أكثر العاملين الموثوق بهم في المكتب.
  • اطلب الزيادات والترقيات (عندما يكون لها معنى).
  • البقاء على اتصال مع زملاء العمل السابقين وتبديل الشركات. فعندما تظهر فرصة أفضل، لا تخف من استغلالها حتى لو كان ذلك يعني تغيير أصحاب العمل. قد تندهش من مقدار الأموال التي يمكنك كسبها بمجرد التنقل داخل مجال عملك.

التقنية الثانية: بناء صندوق للطوارئ:

صندوق الطوارئ الخاص بنا عبارة عن أموال نخصصها لتغطية نفقات غير متوقعة، مثل إصلاح السيارة أو المنزل، أو حالات الطوارئ الطبية، أو حتى فقدان الوظيفة. إذا لم يكن لديك صندوق طوارئ، فاعتبر هذا على رأس أولوياتك. سيساعد صندوق الطوارئ على إبعادك عن الديون وتقليل المخاطر. من المهم أن تتذكر أن صندوق الطوارئ الخاص بك هو شريان حياتك ويمنعك من الدخول في الديون لتمويل نفقات غير متوقعة.

التقنية الثالثة: استثمر قدر الإمكان:

نحن لا نبني الثروة من خلال توفير المال. نبني الثروة من خلال الاستثمار في الأصول المرتفعة، مثل الأسهم والسندات والصناديق المشتركة في سوق الأوراق المالية أو العقارات أو في الأعمال التجارية.

التقنية الرابعة: تحكم في أسلوب حياتك:

الخطوة الأخيرة هي تقليل التزاماتك عن طريق التحكم في نمط حياتك. من السهل جداً إنفاق الأموال هذه الأيام. ببضع نقرات على الزر، يمكننا العثور على أي شيء تقريباً عبر الإنترنت وشرائه ومشاهدته يتجسد على عتبة بابنا في غضون يومين فقط. لذا يتطلب بناء الثروة منا التحكم في دوافعنا ودوافعنا للضغط على "اشتر الآن".