عيب خطير يظهر في هواتف آيفون بعد تثبيت آي أو إس 14

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
عيب خطير يظهر في هواتف آيفون بعد تثبيت آي أو إس 14
مقالات ذات صلة
تعليق ساخر من محمد هنيدي على هواتف آيفون الجديدة
أبل تكشف عن تصميم آيفون 12 الجديد رسمياً
رسمياً: أبل تكشف عن هاتفي آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس

رغم أنه لم يمر وقت طويل على صدور نظام التشغيل الجديد آي أو إس 14، إلا أن مشاكله بدأت في الظهور مبكراً، وبدأت بالفعل في إزعاج العديد من مستخدمي هواتف آيفون.

مستخدمو آيفون يشتكون من من بطاريات هواتفهم بعد تثبيت آي أو إس 14

حيث ذكرت تقارير تقنية أن عدداً كبيراً من مستخدمى هواتف آيفون حول العالم اشتكوا من نظام التشغيل الجديد آي أو إس 14، وقالوا أنه يدمر بطاريات أجهزتهم بشكل أسرع من المعتاد.

ولفتت التقارير إلى أن هذا العيب الخطير في نظام التشغيل الجديد اكتشفه عدد كبير من مستخدمي هواتف آيفون في مناطق مختلفة حول العالم، وذلك بعدما قامت شركة آبل الأمريكية بطرحه رسمياً في وقت مبكر من شهر سبتمبر الجاري.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تحدث عدد كبير من مستخدمي هواتف آيفون عن العيب الذي ظهر في أجهزتهم، والتي باتت بطارياتها تستنفد بطريقة أسرع بحوالي 3% في الساعة الواحدة.

ما سبب سرعة نفاد بطارية الآيفون عقب تثبيت آي أو إس 14؟

ووفقاً لما قاله خبراء تقنيات، فإن سبب ظهور هذه المشكلة يعود إلى عيب فني مصاحب لتحديث نظام التشغيل الجديد آي أو إس 14، والذي يدفع أجهزة آيفون لتنفيذ مهام أكثر في الخلفية لبعض الوقت.

عيب خطير يظهر في هواتف آيفون بعد تثبيت آي أو إس 14

وأوضحوا أنه عند تثبيت آي أو إس 14، تقوم هواتف آيفون على سبيل المثال بإعادة فهرسة الملفات الخاصة بالنظام وكذلك الملفات المخزنة بالأجهزة، وهي عملية ربما تستغرق عدة ساعات أو حتى عدة أيام، مما يجعل البطاريات تستنفد بصورة أسرع.

وإلى جانب هذا، فإن هواتف آيفون قد تواجه مشكلة أخرى متعلقة بعدم توافق تحديثات التطبيقات والألعاب مع نظام التشغيل الجديد آي أو إس 14، بالإضافة إلى عمل العديد من الميزات الجديدة، والتي من الممكن أن تستنزف البطارية أيضاً بشكل كبير.

حل مشكلة سرعة نفاد بطارية الآيفون بعد تثبيت آي أو إس 14

ونصح الخبراء مستخدمي هواتف آيفون بضرورة تحديث كل تطبيقاتهم وألعابهم عقب تثبيت مع نظام التشغيل الجديد آي أو إس 14 على أجهزتهم، حتى لا تعمل تلك التطبيقات والألعاب في الخلفية وتستنزف بطاريات الأجهزة.