آبل تدعو مستخدمي آيفون لتحميل النسخة المحدثة من آي أو إس

تعرفوا على أبرز المزايا والإصلاحات التي قدمها التحديث الجديد لنظام تشغيل آي أو إس

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2022
آبل تدعو مستخدمي آيفون لتحميل النسخة المحدثة من آي أو إس

قامت شركة آبل الأمريكية بإطلاق نسخة محدثة من أنظمة تشغيل آي أو إس، المخصصة لهواتف آيفون الذكية، داعية المستخدمين لتحميلها على أجهزتهم، من أجل الاستفادة مما تقدمه من إصلاحات ومزايا مهمة.

تعرفوا على أبرز المزايا والإصلاحات التي قدمها التحديث الجديد لنظام تشغيل آي أو إس

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن النسخة الجديدة من نظام التشغيل تحمل اسم آي أو إس 16.1.2، وقد حملت معها العديد من الإصلاحات المهمة التي تعالج أمن بيانات الهواتف، إلى جانب توفيرها بعض الميزات الجديدة التي تزيد من كفاءة هذه أجهزة الآيفون.

وقالت آبل أن التحديث الجديد لنظام التشغيل، يهدف إلى تحسين عمل هواتف آيفون الذكية مع الشبكات اللاسلكية لشركات الاتصال الخلوي، خصوصاً بالنسبة لهواتف آيفون 14 وآيفون 14 برو الجديدة.

وقدم التحديث الجديد لهواتف آيفون الذكية أيضاً، ميزة لضمان سلامة المستخدمين، حيث أوضحت التقارير أنه عند استشعار الجهاز لوجود حادث في السيارة التي يوجد فيها المستخدم، يقوم نظام التشغيل بشكل تلقائي بطلب النجدة من خدمات الطوارئ، كما أنه يقوم بتحديد الموقع الذي يوجد فيه الهاتف.

وفي وقت سابق، أشارت الشركة الأمريكية إلى أن هذه الميزة المعروفة باسم Crash Detection، تقوم بالتفعيل بشكل تلقائي عند اكتشاف خلل معين في عمل  مستشعرات G-force، مؤكدة أن هذه الخاصة قد تساهم في إنقاذ الكثير من الأرواح.

جدير بالذكر أن شركة آبل الأمريكية قامت خلال الشهر الماضي بإطلاق تحديث آخر لأنظمة تشغيل آي أو إس، والتي عالجت عدة مشكلات في عمل أجهزة آيفون الذكية، ومن ضمنها مشكلة عمل الميكروفون أثناء المكالمات عبر CarPlay، ومشكلة التأخير في الإشعارات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة