فحص سريع لكورونا لن يكلفك سوى 5 دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أغسطس 2020
فحص سريع لكورونا لن يكلفك سوى 5 دولار
مقالات ذات صلة
"أسمن رجل في العالم"عام 2017 يقهر كورونا لكنه أصبح يتيمًا
لأطفالك في زمن كورونا: تحصينات هامة خلال الدراسة
منظمة الصحة العالمية تقر اختبارات على "نبات الشيح" كعلاج لكورونا

سمحت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، للمرة الأولى باستخدام فحص جديد من شركة Abbott الأمريكية المتخصصة في الصحة، يستطيع أن يُصدر نتيجة للإصابة بفيروس كورونا من عدمه في خلال دقائق فقط.

كم يبلغ حجم جهاز الفحص الجديد؟

ولا يزيد حجم الجهاز الذي يتم به الفحص عن حجم بطاقة الائتمان، ويجري الفحص بقيمة خمسة دولارات فقط، ليكون أقل في تكلفته من فحص PCR الباهظ والمعقد.

وبحسب تقارير صحفية تناولت الأمر، أشارت شركة Abbott إلى أنه بحلول شهر أكتوبر سيتم إنتاج 50 مليون فحص كورونا من الجهاز الخاص بها، الذي يتم به التحليل لمدة 15 دقيقة فقط.

وأوضحت الشركة، أن المولد سيكون مرتبط بتطبيق هو تطبيق NAVICAعلى هاتف محمول الشخص الذي يخضع للفحص، إذ سيتلقى رسالة تخبره بنتيجة تحليله، حسب موقع الشركة.

البيت الأبيض يسعى لتوفيره لمواطنيه

ووقع البيت الأبيض، اتفاقًا مع الشركة لتوفير 150 مليون جهاز للكشف عن فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بقيمة 750 مليون دولار؛ حيث تكمن أهمية الجهاز في إمكانية وجوده في المدارس، وقدرته على رصد مراكز انتشار الفيروس، حسبما تتوقع الحكومة الأمريكية.

وتقوم آلية عمل الجهاز، على إجراء مسح بالأنف، كما يمكن إجراؤه في أي عيادة طبية وليس مختبر أو مستشفى كبير.

ما قدرة الجهاز في اكتشاف الفيروس؟

ويمتلك الجهاز قدرة على معرفة الفيروس بنسبة 97 %، وتأكد عدم وجوده بنسبة 98.5 %، بعد مرور 7 أيام من اشتباه إصابة شخص بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وحققت أسهم شركة Abbott قفزة في سوق الأوراق المالية بقيمة 114.18 دولار، بنسبة 7 %؛ حيث تعتزم الشركة انتاج 50 مليون مولد شهريًا بحلول أكتوبر، وتصدير عشرات الملايين منه في غضون أيام لعدة دول.

وتفشى فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في الولايات المتحدة الأمريكية منذ بداية انتشاره في العالم، إذ وصلت الإصابات إلى 5.8 مليون مصاب، والوفيات إلى 180 ألف وفاة.