فنادق دبي تمد عروضها لتحفيز السياحة الداخلية لنهاية 2020

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 سبتمبر 2020
فنادق دبي تمد عروضها لتحفيز السياحة الداخلية لنهاية 2020
مقالات ذات صلة
الإمارات: خطوات تجديد جواز السفر للمواطنين خارج الدولة
حديقة دبي سفاري تفتح أبوابها في هذا الموعد ومفاجآت في انتظار الزوار
في زمن الكورونا: لماذا يُفضل المستأجرون في الإمارات الفلل على الشقق؟

مددت فنادق في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، فترة الخصومات الترويجية لموسم السياحة في فصل الصيف؛ لتحفيز قطاع السياحة، حتى نهاية العام الحالي 2020؛ حيث كشف مسؤولو مجموعات فندقية في دبي، عن تحقيق نسبة إشغال مرتفعة غالبيتها من السياحة الداخلية.

وتُقدم الفنادق عرضًا لحجز الغرف في الفنادق بنسب خصم تصل إلى نسبة 50 %، مُستهدفة الأسر والأفراد، وهي عروض تشمل خدمات المرافق والمطاعم و المنتجع الصحي.

تعرف على العروض المتاحة للسياحة في دبي

ويقول الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق، محمد عوض الله، إن المجموعة قررت تمديد الخصومات بنسبة تتراوح بين 30 و40%، مع تخصيص عروض لنزلاء الفنادق الذين يرغبون في الإقامة، وعروض أخرى مخصصة للشركات والمؤسسات، وثالثة للمواطنين في خدمات الطعام، وهو أمر يحفز قطاع السياحة؛ خاصة وأن الفنادق سجلت معدلات إشغال مرتفعة وجيدة رغم الظروف المتعلقة بفيروس كورونا.

ويقول المدير الإقليمي لمجموعة جراند حياة فتحي خوجلي، إن المجموعة وفرت عروض متعددة طبقًا لشريحة كل ضيف، مع توفير مرفق سبا أو المنتجع الصحي.
وتحدث خوجلي عن قوائم الخصومات، إذ قال إن هناك خصم يصل إلى نسبة 30 % على حجوزات الإقامة العادية.

7 آلاف حجز فندقي

وقال مدير فندق بلاتزو فرساتشي دبي، منذر درويش، إن الفندق سيمدد خصوماته وعروضه إلى نهاية العام، كاشفًا عن وصول الحجوزات في الفندق إلى 7 آلاف ليلة.

ولفت درويش، إلى أن تلك العروض حفزت قطاع السياحة، ورفعت معدلات الإقبال، وهي مستهدفة بالأساس الأسر والشركات والأفراد، وتشمل حجز بخصومات تصل إلى 50 %.

واعتبر درويش، أن السياحة الداخلية تعد رافدًا مهمًا للإشغال في الفنادق والمطاعم، لافتًا إلى أن الفنادق حققت نسب إشغال مرتفعة وصلت إلى نسبة 90 % مؤخرًا، بفضل السياحة الداخلية، وأن فندق"بلاتزو" حقق إشغال كامل بنسبة 100 % في بعض الأيام، خلال الشهر الماضي.

ماذا قالت حكومة دبي عن قطاع الفنادق؟

في وقت سابق من مطلع شهر سبتمبر الجاري، قالت حكومة دبي إن 90 % من الفنادق التزمت باشتراطات السلامة وحصلت على ختم دبي الضمانة؛ حيث أشار تقرير لموقع World Authentic News الأمريكي، إلى أن دبي استقبلت خلال الـ 12 شهر الأخيرة، 2.3 مليون زائر، لحضور فعاليات تجارية.

وتستهدف دبي الوصول إلى استقبال 25 مليون زائر سنويًا بحلول عام 2025، حسب موقع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

ويذكر التقرير السنوي لزوار دبي 2019 الصادر عن الدائرة في يوليو الماضي،أشار إن أن دبي استقبلت 16.73 مليون زائر دولي خلال 2019 حجزوا إقامة لليلة واحدة، بنسبة زيادة وصلت إلى 5.1 % بالمقارنة بعام 2018.

وبلغ السياح القادمين من دول أوروبا الغربية 20 %، ومن دول مجلس التعاون الخليجي 18 %، ومن الدول الإفريقية 6 %، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 10 %، ومن دول روسيا وأوروبا الشرقية 9 %، ودول جنوب أسيا 16 %، وأستراليا 2 %، والأمريكتين 7 %، ودول شمال وجنوب شرق أسيا 12 %.