فيسبوك توسّع دائرة مُستخدمي شبكتها الافتراضية "Horizon"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أغسطس 2020
فيسبوك توسّع دائرة مُستخدمي شبكتها الافتراضية "Horizon"
مقالات ذات صلة
من انستغرام راسل أصدقائك في فيسبوك.. تعرف على الطريقة
فتح صندوق Oculus Quest 2: نظارات واقع افتراضي متطورة من فيسبوك
دعوى قضائية ضد انستغرام بحجة تجسسه على مستخدميه

أعلنت شركة فيسبوك عن إتاحة الشبكة الاجتماعية الافتراضية "Horizon" لعدد أكبر من المستخدمين، وهي شبكة اجتماعية جديدة قائمة على الواقع الافتراضي، إذ يمكن من خلالها بناء بيئات وألعاب جديدة والاختلاط مع الأصدقاء أو مجرد استكشاف المناظر الطبيعية التي أنشأها المستخدمون.

وبمجرّد بداية الدخول إلى هذا العالم الافتراضي، سيكون على المستخدم تصميم شخصية افتراضية من مجموعة من خيارات الشكل والجسم، ثم استخدام البوابات التي تُسمى "تيليبودز Telepods"، ثم ينتقل المُستخدم من المساحات العامة إلى المغامرة واستكشاف عوالم جديدة.

ولحماية المستخدمين في هذا العالم الافتراضي، سوف توفر فيسبوك أدوات أمان وإرشادات للبشر باسم "Horizon Locals".

وتم الإعلان عن هذه الشبكة الجديدة، خلال شهر سبتمبر من العام الماضي، وذلك من خلال مؤتمر مطوري الواقع الافتراضي Oculus Conference 6، خلشبكة اجتماعية جديدة قائمة على الواقع الافتراضي.

وفي البيان الذي أصدرته فيسبوك العام الماضي، أضحت أن "فيسبوك هوريزون" موجهة لمستخدمي منصتي "أوكولوس كوست" Oculus Quest، و"أوكولوس ريفت" Oculus Rift، ومن المقرر إطلاقها في عام 2020. 

وقالت الشركة وقتذاك: "تتويجًا لما تعلمناه حتى الآن بشأن المساحات والمجتمعات الافتراضية، تعد هورايزون Horizon الخطوة الأولى نحو عالم آخذ في التوسع من التواصل والاستكشاف، حيث يصبح أي شيء ممكنًا".

وأضافت فيسبوك أنه سيكون بإمكان المستخدمين لاحقًا بناء عوالم خاصة باستخدام (World Builder)، وهي مجموعة من أدوات الإنشاء السهلة الاستخدام، إذ لا تتطلب أي معرفة سابقة بالبرمجة.

ومنذ الإعلان عن الشبكة، أضافت الشركة بيئات وألعابًا جديدة، كما أضافت أدوات جديدة لمكافحة إساءة الاستخدام على المنصة، من بينها الابتعاد عن عالم الواقع الافتراضي العام إلى "منطقة آمنة شخصية"، إذ يمكن للمستخدم حجب الأشخاص والمحتوى من حوله، وحظرهم والإبلاغ عنهم.