فيسبوك يطرح ميزة لتحذير المستخدمين قبل مشاركة الأخبار القديمة

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأحد، 28 يونيو 2020 الأحد، 28 يونيو 2020
فيسبوك يطرح ميزة لتحذير المستخدمين قبل مشاركة الأخبار القديمة

أعلنت شركة فيسبوك الأمريكية، عن طرحها ميزة جديدة في منصتها للتواصل الاجتماعي، تُحذر المستخدمين عند مشاركتهم روابط لأخبار قد مرّ على نشرها أكثر من 90 يوماً.

وحسبما أشارت شركة فيسبوك، فالميزة لن تمنع المستخدمين من مشاركة هذه الروابط مع أصدقائهم ومتابعيهم عبر منصتها بل ستترك لهم الحرية في مشاركة المقال أو الخبر بعد رؤية التنبيه سعياً منها لمزيد من المصداقية والملاءمة للمحتوى المنشور.

ويخشى القائمون على منصة فيسبوك، من مشاركة مُستخدميها للمقالات الإخبارية القديمة في بعض الأحيان على أنها مقالات حديثه مما قد يُسيء الفهم خلال بعض الأحداث التي تكون جارية.

ويأتي ذلك بناءً على بحث داخلي أجرته شركة فيسبوك، خلال الأشهر القليلة الماضية، أفاد بأن توقيت المقالة هو جزء مهم من السياق يساعد الناس على تحديد ما يقرؤونه ويثقون به ويشاركونه.

كريس موران Chris Moran، رئيس تحرير صحيفة الغارديان البريطانية، أشار عبر تدوينات له على حساباته بمواقع التواصل، إلى أن هذه الميزة قد تجعل من الصعب كثيراً إعادة تدوير قصة قديمة على أنها جديدة.

وكانت صحيفة الغارديان، قد بدأت في العام الماضي بإضافة عام النشر إلى الصور المصغرة للمقالات القديمة عند مشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي للحد من التلاعب بالمقالات المنشورة عبر موقعها الإلكتروني.


فيسبوك يطرح ميزة لتحذير المستخدمين قبل مشاركة الأخبار القديمة