ميتا تلغي علامة التبويب أخبار فيسبوك

تغييرات فيسبوك: ميتا تقرر إلغاء علامة التبويب أخبار بعد تراجع الاهتمام بها

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مارس 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 مارس 2024
ميتا تلغي علامة التبويب أخبار فيسبوك

أعلنت شركة ميتا الأمريكية، عن قرار إلغاء علامة التبويب الشهيرة أخبار فيسبوك، في منصتها الشهيرة للتواصل الاجتماعي.

تغييرات فيسبوك: ميتا تقرر إلغاء علامة التبويب أخبار بعد تراجع الاهتمام بها

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ أولاً، لمستخدمي فيسبوك في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا، على أن يتبع هذا إغلاق علامة التبويب في مناطق أخرى حول العالم.

وأوضحت أنه فيما يتعلق بالتأثير الاقتصادي لهذا القرار، فإن إلغاء علامة التبويب أخبار فيسبوك، من الموقع أن سيؤدي إلى توقف الشركة عن دفع الأموال للناشرين، مقابل المحتوى الذي يتم نشره، وذلك بعد انتهاء الصفقات الحالية.

وأفادت التقارير أنه بهذا الإعلان، فإن الشركة الأمريكية تجسد رؤيتها الجديدة في تقديم تجربة مستخدم أفضل وأكثر تنوعاً.

وقالت ميتا في بيان رسمي، إن هذه الخطوة جاءت في إطار جهودها لمواءمة استثماراتها مع منتجاتها وخدماتها، بما يتناسب مع تطلعات واحتياجات المستخدمين.

ولفتت التقارير إلى أنه سبق للشركة أن قامت بإيقاف علامة التبويب أخبار فيسبوك، في بعض الدول الأوروبية، مثل المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، في بداية ديسمبر 2023، وذلك لتحويل مواردها نحو مجالات أخرى يبدي فيها المستخدمون اهتماماً أكبر.

وأشارت ميتا إلى أن عدد المستخدمين الذين يستخدمون علامة التبويب أخبار فيسبوك، في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا، قد انخفض بشكل كبير خلال العام الماضي، حيث لم تعد الأخبار تشكل سوى نسبة ضئيلة من تجربة المستخدمين على المنصة، وهو ما جعل الشركة تقرر إيقاف هذه الخدمة.

ونوهت الشركة الأمريكية إلى أن الأشخاص لا يزورون فيسبوك، بهدف الحصول على الأخبار والمحتوى السياسي، بل يأتون للتواصل مع الآخرين واكتشاف فرص جديدة، وتبادل الأفكار والاهتمامات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة