فيو كلاس View Class: منصة التعليم الإلكتروني والمدارس الافتراضية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 فبراير 2021
فيو كلاس View Class: منصة التعليم الإلكتروني والمدارس الافتراضية
مقالات ذات صلة
ليلة النصف من شعبان: فضلها وأحب الأعمال فيها
كلاسيرا Classera: كل ما تريد معرفته عن نظام التعليم الإلكتروني الذكي
ليلة الإسراء والمعراج: فضلها وحكم الاحتفال بها

فيو كلاس View Class منصة التعليم الإلكتروني والمدارس الافتراضية، تستهدف منصة فيو كلاس 3 فئات رئيسية في التعليم وهم التعليم الابتدائي والتعليم المتوسط والتعليم الثانوي، لذا في التقرير التالي نستعرض معلومات عن منصة التعليم الإلكتروني والمدارس الافتراضية.

ما هي منصة فيو كلاس View Class؟

منصة فيو كلاس View Class هي منصة سعودية للتعليم الإلكتروني والمدارس الافتراضية فهي نظام للتعلم الإلكتروني الذكي، حيث توفر منصة فيو كلاس موارد وأدوات ومكتبات للتعلم فيكتسب المتعلم مهارات تمكنه من استخدام التقنية، توظيفها في البحث، حل المشكلات، معالجة المعلومات والتواصل من أجل التعلم، بأسلوب يجمع بين جودة الأداء، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام.

نظام فيو كلاس يعتمد على توظيف الأدوات التقنية في عملية التعلم وتفعيل التواصل بين أطراف العملية التعليمية، اعتماد المعايير العالمية سواء في المواد الدراسية أو المخرجات التعليمية، ربط المعايير بالمنهج والتحضير والاختبارات، كذلك تقويم نواتج التعلم وفق هذه المعايير.

كما يعرض تطبيق أولياء الأمور لمنصة فيو كلاس جدول الحصص والخطة الأسبوعية للطلاب والتقويم المدرسي، ويرصد أيام الغياب والتأخير، ويتيح قنوات للتواصل مع إدارة المدرسة والمعلمين.

فيو كلاس تسجيل الدخول:

وتدعم منصة فيو كلاس التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي سواء المدارس الأهلية أو المدارس الانترناشونال، حيث توصف رؤيتها بأنها تسعى لأن تقدم نموذجاَ يحتذى به في التعلم الإلكتروني يتسم بالبساطة والتفاعلية والتكامل، يحبب الطالب في التعلم، لذا لرابط فيو كلاس تسجيل الدخول فيمكن للمستخدم الدخول عبر الرابط من «هنا».

نظام فيو كلاس:

وعن نظام فيو كلاس لتقديم الحلول التعليمية، فهو يقدم عدد من المميزات، التي تأتي على النحو التالي:

  • إدارة حضور الطالب: إرسال إشعارات تلقائية، وإعداد التقارير التفصيلية لحالة كل طالب سواء متأخر أو غائب أو ملتزم بالحضور.
  • إدارة سلوكيات الطالب: متابعة سلوك كل طالب على حدة وتعزيز السلوك الإيجابي واتخاذ إجراء مع السلوك السلبي، مع إشعار ولي الأمر.
  • إدارة الدرجات والشهادات: إدارة الاختبارات، وإصدار الشهادات مع إمكانية إعداد الدرجات بشكل ديناميكي مخصص وفق النظام المعتمد للمدرسة.
  • الفصول الافتراضية: وفيها يجتمع المعلم مع الطلاب أونلاين عبر زووم أو مايكروسوفت تيمز أو أي برنامج آخر، ويشرح لهم على غرار الحضور الفعلي.
  • المكتبات ومصادر التعلم: تتضمن مواد التعليمية، مصنفة ومتنوعة ما بين مواد مرئية وصوتية وكتب وعروض وصور، ويمكن مشاركة المحتوى مع الآخرين.
  • نقاط التحفيز: نقاط يحصل عليها المتفاعل مع المحتوى والأنشطة التعليمية، التي تمكن من الحصول على جوائز ومكافآت قيمة للمتميزين بنهاية كل عام دراسي.
  • إدارة العملية التعليمية: ابتداءً من الجداول الدراسية، وتحديد المعلم البديل في حالة تغيب المعلم، ومتابعة أداء المعلمين وعرض استراتيجيات التعلم التعاوني.
  • إدارة المحتوى التعليمي: تتضمن إعداد الدروس، وبنك أسئلة مصنف وفق المعايير العالمية، وأدوات التقييم، وغرف النقاش التفاعلية.
  • التقارير: تتضمن تحليل للبيانات إحصائياً وتعرض النتائج في رسوم بيانية وجداول تفصيلية؛ لتسهيل اتخاذ القرار ووضع خطط التحسين المستمر.
  • الإعلانات: للأحداث والفعاليات الخاصة بالمدرسة، ويمكنك تحديد المستهدف من مشاهدة هذه الإعلانات من الطلاب أو المعلمين أو أولياء الأمور.
  • أدوات التواصل: لكل مستخدم صندوق بريدي، ولدى مدير النظام إمكانية إرسال رسائل جوال لكافة المستخدمين.
  • تطبيق أولياء الأمور: يعرض جدول الحصص والخطة الأسبوعية للطلاب والتقويم المدرسي، ويرصد أيام الغياب والتأخير، ويتيح قنوات للتواصل مع إدارة المدرسة والمعلمين.