دائرة التعليم والمعرفة تدرس العودة الكاملة إلى مدارس أبوظبي

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 مايو 2021
دائرة التعليم والمعرفة تدرس العودة الكاملة إلى مدارس أبوظبي

أطلقت دائرة التعليم والمعرفة بإمارة أبو ظبي استبياناً يحمل اسم "إعادة فتح المدارس"، لقياس آراء ذوي الطلبة في قرار إعادة فتح المدارس الخاصة ومدارس الشراكات العام الدراسي المقبل، وتحديد إمكانية إلغاء أو تخفيف تدابير التباعد الجسدي، المُقدرة بنحو 1.5 متر، بين الطلبة في المدارس، إضافة إلى زيادة عدد أيام الأسبوع التي يذهب فيها الطالب إلى المدرسة، أو تطبيق نظام الدوام الكامل.

يستطلع الاستبيان أيضاً آراء ذوي الطلبة في تطعيم أطفالهم، من عمر ثلاثة أشهر حتى 11 عاماً، في حال كان اللقاح متاحاً لهم.

آخر موعد للمُشاركة في استبيان "إعادة فتح المدارس"

حددت دائرة التعليم والمعرفة الثاني من يونيو المُقبل موعداً نهائياً للمشاركة في الاستبيان، الذي يهدف إلى دعم صناع القرار، ومساعدتهم على وضع السياسات اللازمة قبل إعادة فتح المدارس في الموسم الدراسي المقبل.

بعض الأسئلة المطروحة خلال استبيان إعادة فتح المدارس

 يضم استبيان إعادة فتح المدارس مجموعة من الأسئلة، منها:

  • البيانات الشخصية لولي الأمر.
  • النوع والجنسية وعدد الأطفال.
  • أسماء المدارس المُسجل بها الأطفال والصفوف الدراسية المُلتحقين بها.
  • نوع التعليم الذي يتلقونه خلال الفصل الدراسي الجاري.
  • الاستفسار عن نظام التعليم الذي سيختاره ولي الأمر لأطفاله للسنة الدراسية المقبلة 21/‏‏2022، وهل يُفضلون الدوام الصفي، أم التعليم عن بُعد.
  • سبب اختيار البعض نظام التعليم عن بُعد خلال الفصل الدراسي الثالث من العام الجاري، وهل هذا الاختيار يعود إلى القلق من المخاطر الصحية التي قد يتعرض لها أطفالهم، أو مناسبة هذا النظام لجدول أعمالهم، أو جودة البرنامج الذي تُقدمه المدرسة، أو لتوفير رسوم المواصلات، أو لعدم توافر خيار إعادة أطفالهم إلى المدرسة.
  • سبب اختيار البعض إعادة أطفالهم إلى المدرسة خلال الفصل الدراسي الجاري، وهل يعود ذلك إلى شعور أطفالهم بالتشتت وعدم القدرة على التركيز أثناء الدراسة عن بُعد، أو افتقاد أطفالهم لمعلميهم وأصدقائهم، أو عدم وجود من يساعد الأطفال ويشرف عليهم في المنزل، أو اطمئنان ولي الأمر للتدابير المُتخذة في المدارس لضمان العودة الآمنة.
  • تستفسر الدائرة خلال الاستبيان أيضاً عن قرار أولياء الأمور بشأن إرسال أطفالهم إلى المدرسة في حال إلغاء أو تخفيف تدابير التباعد الجسدي، المُقدرة بنحو 1.5 متر، في المدارس، وزيادة عدد أيام الأسبوع التي يذهب فيها الطالب إلى المدرسة، أو تطبيق نظام الدوام الكامل/ طوال الأسبوع.
  • تساءلت الدائرة أيضاً أنه في حالة موافقة ولي الأمر على تطعيم أطفاله، فهل سيختار لقاح سينوفارم، أم فايزر. وفي حال رفضه تطعيم أطفاله، فهل تتضمن الأسباب الرئيسية التي تجعله متردداً في هذا الأمر الشعور بالقلق حيال مخاطر التطعيم، أو انتظار معرفة ما إذا كانت هناك آثار جانبية له، أم لحداثة الأبحاث المستخدمة في تطوير بعض اللقاحات المُضادة لفيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، أو تفضيل تكوين الأطفال مناعتهم بشكل طبيعي.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة