في اليوم العالمي للحيوانات التي لا مأوى لها: ماذا عليك أن تفعل؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أغسطس 2020
في اليوم العالمي للحيوانات التي لا مأوى لها: ماذا عليك أن تفعل؟
مقالات ذات صلة
في اليوم العالمي للقطط: تعرف على سبب نومهم بالحوض
في اليوم العالمي للسكان: 9 حقائق مثيرة للاهتمام ربما لم تكن تعرفها
أمريكي يضع هذا الشرط الغريب في طلب زواج.. ماعلاقة فيروس كورونا؟

في اليوم العالمي للحيوانات التي لا مأوى لها، عليك أن تعلم أن التشرد لا يؤثر في العالم على الناس فحسب، بل يؤثر على الحيوانات الأليفة. هل تعلم أن كلباً واحداً فقط من كل 10 كلاب مولودة سيجد منزلاً دائماً؟ عدد الحيوانات التي لا مأوى لها يفوق عدد الأشخاص الذين لا مأوى لهم من 5 إلى 1. كل عام، يُقتل ما يقرب من 2.7 مليون كلب وقط؛ لأن الملاجئ ممتلئة للغاية ولا توجد منازل كافية للتبني.

إذن ما هي بعض الطرق العملية التي يمكنك من خلالها مساعدة الحيوانات على تجنب المصير السيئ للتشرد وتصبح حيوانات بلا مأوى؟ إليك بعض المقترحات التي يمكنك مساعدة هؤلاء الحيوانات اللطيفة:

جمع الأموال لمأوى الحيوانات المحلية أو منظمة الإنقاذ:

احصل على اللياقة البدنية من أجل قضية عظيمة من خلال تنظيم مارثون جري أو دراجات من أجل جمع الأموال للملاجئ المكتظة بالحيوانات المشردة ومنظمات الإنقاذ في منطقتك. امسك هذه القضية في مدرستك أو مسار المجتمع أو الملاعب الرياضية واطلب من المشاركين العثور على رعاة للتبرع بمبلغ معين من المال لكل ميل مغطى؛ نظراً لأن معظم الملاجئ ومنظمات الإنقاذ تعتمد عادةً على التبرعات لإبقاء أبوابها مفتوحة، فهناك حاجة دائماً إليها.

في اليوم العالمي للحيوانات التي لا مأوى لها: ماذا عليك أن تفعل؟

قم بزيارة محلات البقالة المحلية:

هل سبق لك المشي في ممر في محل البقالة للعثور على أكياس ممزقة تحتوي على طعام الحيوانات الأليفة؟ يمكن التبرع بهذه الأكياس الممزقة من طعام الحيوانات الأليفة إلى مأوى الحيوانات المحلي. اتصل بالبقال المحلي أو متجر مستلزمات الحيوانات الأليفة واسألهم عما إذا كانوا على استعداد للتبرع بأكياس ممزقة من طعام الحيوانات الأليفة والتي يمكنك جمعها شهرياً لتسليمها إلى الملاجئ في المنطقة.

إيواء الحيوانات:

هناك قول مأثور قديم - لا تحكم على الكتاب من غلافه. حسناً، نود أن نقول لا تحكم على حيوان من معطفه الفروي. عندما يزور الناس الملاجئ لتبني حيوان، يلاحظ معظمهم مزاج الحيوان ومظهره وأخلاقه قبل أن يقرروا ما إذا كانوا سيأخذونه إلى المنزل أم لا. نظراً لأن غالبية الملاجئ مكتظة بالحيوانات، لا يستطيع عمال المأوى الحفاظ على النظافة والاستحمام المناسبين لمساعدة هذه الحيوانات الجميلة على الظهور في أفضل حالاتها. 

نقترح عليك الاتصال بالملاجئ المحلية هذا الأسبوع لمعرفة كيف يمكنك التطوع للمساعدة في الاستحمام وتهيئة هؤلاء الأصدقاء ذوي الفراء بالإضافة إلى تدريبهم على الأوامر الأساسية، حتى يتمكنوا حقاً من تقديم أفضل ما لديهم.

في اليوم العالمي للحيوانات التي لا مأوى لها: ماذا عليك أن تفعل؟

مساعدة ملجأ للحيوانات الأليفة من خلال الحب والاهتمام:

تخيل أنك تعيش في بيئة مزدحمة وصاخبة لغالبية يومك، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى إجهادك. حسناً، الحيوانات لا تختلف. نظراً لأنهم غالباً ما يذهبون للخارج لقضاء فترات الراحة في الحمام، فإن القطط والكلاب لا تتلقى سوى القليل من الاهتمام والحب لأن عمال المأوى منشغلون في رعاية احتياجاتهم الأساسية. تطوع للحيوانات الأليفة والكلاب والقطط في الملجأ، القليل من الحب والاهتمام الفردي يقطع شوطاً طويلاً.

رعاية أو تبني حيوان أليف:

عندما تفتح منزلك كوالد حاضن للحيوان الأليف، فإنك تساعد فرص حيوان أليف في الذهاب إلى منزل إلى الأبد. ساعد الملاجئ وعمليات الإنقاذ في إفساح المجال للحيوانات الأليفة الجديدة من خلال دعوة قطة أو كلب بلا مأوى للبقاء معك لبضعة أيام أو أسابيع ومساعدتهم على التبني، أو يمكنك تبني حيوان منهم ليكون صديقك.