الطاقة ... أماكن تواجدها في الفواكه والحيوانات والخضراوات.

الموز مصدر طبيعي جيد للسكر فهو غني أيضًا بالألياف التي تساعد على إبطاء هضم هذا السكر يحتوي الموز على عناصر غذائية مفيدة تجعل الجسم يشعر بالشبع بالطاقة

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 سبتمبر 2022
الطاقة ... أماكن تواجدها في الفواكه والحيوانات والخضراوات.

تمد جميع الأطعمة الجسم بالطاقة، لكن هذه الطاقة يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا. بعض الأطعمة، مثل السكريات والكربوهيدرات المكررة، تمنح الجسم دفعة سريعة من الطاقة. ومع ذلك، في كثير من الأحيان، يحتاج الجسم إلى طاقة أكثر استدامة من مكونات مثل الفواكه والحبوب والبقوليات، في المقال التالي الطاقة ... أماكن تواجدها في الفواكه والحيوانات والخضراوات.

الفاكهة التي تساعد على زيادة طاقة الجسم.

قد تساعد الفواكه التالية في زيادة الطاقة:

1. الموز

الموز غني بالبوتاسيوم.

قد يكون الموز أفضل وجبة خفيفة سريعة للحصول على طاقة مستدامة. في حين أن الموز مصدر طبيعي جيد للسكر، فهو غني أيضًا بالألياف التي تساعد على إبطاء هضم هذا السكر. يحتوي الموز على عناصر غذائية مفيدة تجعل الجسم يشعر بالشبع بالطاقة.

تناول الموز قبل رحلة طويلة بالدراجة أو ممارسة الرياضة بشكل عام يساعد على الأداء والتحمل تمامًا مثل تناول مشروب الكربوهيدرات. في حين أن معظم الناس لا يركبون الدراجات كل يوم، فقد يظل الموز يوفر الطاقة.

2. الأفوكادو

الأفوكادو فاكهة جيدة التقريب من حيث القيم الصحية والمغذيات.

أنها تحتوي على العناصر الغذائية والبروتين والألياف التي قد تساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة على مدار اليوم.

كما أنها تحتوي على دهون جيدة قد تزيد من مستويات الطاقة، وتجعل العناصر الغذائية التي تذوب في الدهون أكثر توفرًا في الجسم.

3. غوجي التوت

غوجي التوت عبارة عن توت صغير محمر يحتوي على العديد من العناصر الغذائية وخصائص مهمة لمكافحة الشيخوخة ومضادة للأكسدة، إعطاء الجسم المزيد من الطاقة.

يضيف توت غوجي المجفف إضافة رائعة إلى العصير، ويضيف الكثير من الناس القليل منه إلى زجاجة ماء للشرب طوال اليوم.

4. التفاح

قد يكون التفاح وجبة خفيفة بسيطة أخرى لمنح الجسم طاقة دائمة. إلى جانب الألياف والمغذيات، إن التفاح غني بمضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويد، والتي قد تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الجسم.

5. الفراولة

الفراولة مصدر جيد للمعادن وفيتامين ج وحمض الفوليك. كما أنها تحتوي على الفينولات، وهي مضادات الأكسدة الأساسية التي قد تساعد الجسم على إنتاج الطاقة على المستوى الخلوي.

يمكن للناس إضافة الفراولة إلى العديد من الأطباق، وقد تكون حفنة صغيرة أيضًا وجبة خفيفة سهلة لإضافتها إلى نظام غذائي.

منتجات حيوانيه غنية بالطاقة.

قد تساعد المنتجات الحيوانية التالية في زيادة الطاقة:

1. الأسماك الدهنية

يحتوي السلمون على أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي قد تعمل على تحسين وظائف المخ وتقليل التعب.

تعتبر الأسماك بشكل عام مصدرًا ممتازًا وخفيفًا للبروتينات وفيتامينات ب التي قد تمنح الجسم طاقة مستدامة طوال اليوم.

تميل أسماك المياه الباردة الدهنية، مثل السلمون والسردين والتونة، إلى أن تكون أعلى في أحماض أوميغا 3 الدهنية.

أحماض أوميغا 3 الدهنية قد تحسن وظائف المخ وتقليل الالتهابات في الجسم، والتي قد تكون سببًا للإرهاق لدى بعض الأشخاص.

2. كبد البقر

قد يكون كبد البقر من أفضل مصادر اللحوم لفيتامين ب 12، الذي يحافظ على الجسم ممتلئًا بالطاقة.

في حين أن العديد من قطع اللحم تحتوي على فيتامين ب 12، فإن الاختلاف هو أن كبد البقر يحتوي على كمية كبيرة. تحتوي قطعة 3 أونصات من اللحم على حوالي 1.5 ميكروغرام (mcg) لفيتامين B-12.

تحتوي نفس قطعة كبد البقر على 60 ميكروغرام مصدر موثوق لفيتامين ب 12.

3. الزبادي

قد يكون الزبادي أيضًا مصدرًا للطاقة، فإن الزبادي الطبيعي غني بالبروتينات والدهون والكربوهيدرات البسيطة التي توفر الطاقة للجسم.

من السهل أيضًا تناول الزبادي أثناء التنقل، مما يجعله بديلاً رائعًا.

4. البيض

يمد البيض الجسم بالكثير من البروتين والمواد المغذية للطاقة المستدامة. تحتوي بيضة واحدة كبيرة مسلوقة على حوالي 6 جرام للبروتين و5 جرام من الدهون، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن للمساعدة في الحفاظ على الجسم نشيطًا والشعور بالامتلاء لفترة أطول من الوجبات الخفيفة الأخرى.

الخضروات التي تحتوي على الطاقة

تعتبر الخضروات التالية من الخيارات الجيدة للحصول على الطاقة:

1. اليام والبطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة مصادر مفيدة للكربوهيدرات التي توفر الطاقة. ومع ذلك، تحتوي البطاطا الحلوة أيضًا على نسبة عالية من الألياف، مما قد يساعد في إبطاء امتصاص الجسم لهذه الكربوهيدرات. هذا قد يجعلها خيارًا جيدًا للحصول على طاقة مستدامة طوال اليوم.

2. البنجر

البنجر قد يزود الجسم بمصدر كبير لمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تساعد على تحسين تدفق الدم والطاقة. يمكن للناس أن يستهلكوا البنجر كرقائق جذر الشمندر المجفف أو البنجر المطبوخ أو كزجاجة من عصير الشمندر.

3. الخضروات الورقية الداكنة

تعتبر الخضروات الورقية الداكنة مثل الكرنب والسبانخ كثيفة العناصر الغذائية وتحتوي على بروتينات مملوءة، بالإضافة إلى العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة.

قد يكون من الصعب هضم الخضروات نيئًا بالنسبة لبعض الأشخاص، لذا قد يساعد تقسيمها عن طريق طهيها بقليل من الخل أو عصير الليمون.

4. الشوكولاتة الداكنة

قد تكون الشوكولاتة الداكنة طريقة سهلة لزيادة الطاقة. تحتوي الشوكولاتة الداكنة والغنية عادةً على نسبة سكر أقل بكثير من شوكولاتة الحليب. يعني السكر الأقل طاقة فورية أقل، لكن المزيد من محتوى الكاكاو يعني المزيد من فوائد الكاكاو، بما في ذلك مضادات الأكسدة المفيدة مثل الفلافونويد.

الشوكولاتة الداكنة قد تفيد نظام القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة في ضخ المزيد من الدم في جميع أنحاء الجسم. يحمل هذا الدم أكسجينًا جديدًا، مما قد يجعل الشخص أيضًا يشعر بمزيد من اليقظة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة