كيف تحول الفشل إلى قوة؟ السر في 3 مفاتيح عقلية

اكتشف درجة ذكاء طفلك بهذه الطريقة البسيطة

في نهار رمضان: كيف تتخلص من المزاج السيء؟

  • بواسطة: مي شاهين الخميس، 07 مايو 2020 الخميس، 07 مايو 2020
في نهار رمضان: كيف تتخلص من المزاج السيء؟

هل استيقظت على مزاج سيء؟ أو تشهد حالة من المزاج السيء خلال الأيام الحالية خاصة في نهار رمضان؟ إذاً لا تدع مزاجك السيء يدمر يومك - بدلاً من ذلك جرب هذه الطرق لإخراج نفسك من هذه الحالة.

1. لا تدع نفسك أسيراً للسرير:

إذا استيقظت صباحاً بهذا الشعور السيء أو المحبط، لا يجب أن تستسلم للرغبة في الاستلقاء السرير أو تجنب الجميع، فقد تشعر بالرضا للحظة. هذه اللحظة يمكن أن تبدل يومك بشكل أفضل.

2. حرك الدم في أنحاء جسدك:

في هذه الخطوة لابد أن تتحرك من السرير فوراً والحصول على استحمامك الصباحي؛ من أجل جعل الدم يتدفق في أنحاء جسدك. كما لابد من ممارسة بعض التمرينات الصباحية الخفيفة؛ لإعطاء جسدك جرعة من النشاط.

3. تناول الأطعمة الصحية:

سواء في الإفطار أو السحور حاول أن تمزج وجباتك بالمواد الغنية بالماغنسيوم والفيتامينات خاصة فيتامين سي، الذي يساعد على التخلص من سموم الكبد، بالإضافة إلى تناول السوائل الطبيعية كالعصائر، لا تنس تناول القدر الكافي من المياه يومياً.

4. تجنب السكريات المعقدة والكافيين:

في الصيام معدل السكر في الدم مما يؤدي إلى زيادة معدل التوتر يومياً، هذا أيضاً يحدث مع تناول الكافيين بكثرة. ستجد نفسك في الصباح تشعر بالتوتر والإجهاد والإرهاق والإحباط ومن الممكن حدوث حالة من الغضب في بداية الأمر.

5. ممارسة هواية لبضعة دقائق:

يمكنك الإطلاع على أخبار ترفيهية كهواية يومية، أو قراءة جزء من كتابك المفضل، أو ممارسة رياضة مفضلة لديك أيضاً؛ ليساعد هذا على التخلص من حالة التوتر والمزاج السيء. 

6. كتابة ملاحظات سعيدة:

يمكنك الاستعانة بالأوراق الصغيرة لكتابة ملاحظات يمكنها تساعدك في تحويل مزاجك من سيء إلى أفضل. مثل أقوال وأمثال ومقتطفات للمشاهير والفلاسفة والأدباء تدفعك إلى الشعور بالأفضل.