فوائد النوم المنتظم أثناء النهار

ما الفوائد الصحية للنوم المنتظم أثناء النهار؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 يوليو 2023
فوائد النوم المنتظم أثناء النهار

ذكرت تقارير طبية أن النوم المنتظم أثناء النهار له العديد من الفوائد الصحية، كما أنه يساهم في تعزيز صحة جسم الإنسان، مبينة فائدة النوم متعدد الأطوار، الذي يعتبر شائعاً.

ما الفوائد الصحية للنوم المنتظم أثناء النهار؟

وأوضحت التقارير أن النوم النهاري يعتبر ضرورياً للأطفال الصغار وكذلك كبار السن، مشددة على أنه لا يجب تجاهله من قبل الأشخاص في منتصف العمر.

وأشارت إلى أن النوم الفاصل أو متعدد الأطوار، له فائدة كبيرة، حيث يتم فيه تقسيم النوم إلى فترات متعددة، موضحة أن النظام الأكثر شيوعاً هو النوم لساعة أو ساعتين نهاراً، وما بين 6- 7 ساعات ليلاً

ولفتت التقارير إلى أن هذا النظام الفسيولوجي يعتمد على قاعدة بسيطة، وهي أنه بعد الإجهاد يأتي النوم، وبعد الراحة يأتي الاستيقاظ، مؤكدة أن النوم متعدد الأطوار يعتبر هو الوسيلة الفعالة والوحيدة لتجديد الحيوية واستعادة الطاقة بسرعة.

ونوهت إلى أن النوم المنتظم أثناء النهار، يكون مفيداً بشكل خاص عندما يكون جسم الإنسان في حاجة للراحة واستعادة النشاط، مشيرة إلى أن ذلك يكون له فائدة كبيرة، خاصة عندما يكون الشخص منشغلاً بأنشطة مكثفة، والتي تتطلب إرهاقاً زائداً واستهلاك طاقة كبيرة، مثل حل المهام المعقدة، أو التعامل مع ضغوط الحياة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة