بسبب كورونا: تويتر يفعل إجراءات جديدة بشأن "خطاب الكراهية"

Six Degrees: ما لا تعرفه عن أول موقع تواصل اجتماعي في العالم

في يوم وسائل التواصل الاجتماعي: أول منشور في تاريخ كل موقع

  • بواسطة: مي شاهين الثلاثاء، 30 يونيو 2020 الثلاثاء، 30 يونيو 2020
في يوم وسائل التواصل الاجتماعي: أول منشور في تاريخ كل موقع

يحتفل العالم باليوم العالمي وسائل التواصل الاجتماعي - Social media day، الذي يصادف في 30 يونيو من كل عام، حيث تم الاحتفال به لأول مرة من خلال مدونة ماشبل العالمية، في إطار التعريف بوسائل التواصل الاجتماعية المختلفة مع تعاظم تأثيرها على الأشخاص يوماً بعد يوم.

وفي التقرير التالي، ننشر أبرز أولى منشورات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في تاريخها، خاصة التي يستعملها روادها في الوقت الحالي:

أول منشور في تاريخ موقع فيسبوك – Facebook:

كان أول منشور في تاريخ موقع تواصل الاجتماعي فيسبوك يرجع لتاريخ 2004، لصاحبه مارك  زوكربيرج، الذي كان يطمح في ذلك الوقت أن يكون هناك موقع يجمع زملائه في الجامعة في مكان واحد، إلا أنه توسع حتى أصبح ما عليه الآن. وكان أول إجراء حدث عبر موقع التواصل الاجتماعي هو وضع صورة مارك لنفسه.


في يوم وسائل التواصل الاجتماعي: أول منشور في تاريخ كل موقع

أول منشور في تاريخ يوتيوب – YouTube:

وفي عام 2005 أطلق أول مقطع فيديو في تاريخ موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، حيث جاء بعنوان Me at the zoo، كما أنه لم يتعدى 19 ثانية على موقع اليوتيوب، كأول مقطع تم نشره في تاريخه، حيث كانت بدايات موقع اليوتيوب عبارة عن فكرة وليدة لموقع للتعارف.

أول منشور في تاريخ تويتر – Twitter:

بتاريخ 21 مارس 2006- أي قبل 14 عاماً- تم نشر أول تغريدة في العالم لموقع تويتر الشهير. حيث تم نشر هذه التغريدة من قبل مؤسس تويتر والمدير التنفيذي جاك دورسي: "just setting up my twttr"، في إشارة لبدء موقع تويتر من خلال ضبط إعداداته الخاصة.

أول منشور في تاريخ الانستقرام – Instagram:

أما في عام 2010، كانت صورة لكلب بمثابة انطلاق أكبر موقع للصور والفيديوهات في تاريخ مواقع التواصل الاجتماعي الانستقرام -Instagram، حيث أسس هذا الموقع قبل تركه ودمجه ليكون تابع لموقع فيسبوك، هما كيفين سيستروم ومايك كريجر، حيث بدأت القصة بصورة كلب.

حيث جاءت الصورة من خلال كيفن سيستروم أمام كلب ضال يجلس بالقرب من موقف تاكو في المكسيك لتكون أول صورة يتم مشاركتها على الانستقرام، كاختبار قبل انطلاقه بشكل رسمي للجمهور في 6 أكتوبر لعام 2010.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

test

A post shared by Kevin Systrom (@kevin) on