إحالة الإعلامية رضوى الشربيني إلى التحقيق بسبب منشور

أثار منشورها غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة من الرجال

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يوليو 2023
إحالة الإعلامية رضوى الشربيني إلى التحقيق بسبب منشور

أعلنت شبكة قنوات CBC المصرية إحالة الإعلامية المصرية رضوى الشربيني، مذيعة برنامج هي وبس المذاع على قناة CBC سفرة، إلى لتحقيق بسبب تغريدة نشرتها على منصات التواصل الاجتماعي تسيء فيه إلى الرجال وأثارت كثيرًا من الجدل على الإنترنت.

وأصدرت شبكة قنوات CBC بيانًا عبر حسابها الرسمي على فيسبوك وجاء في هذا البيان التالي: "تعلن إدارة قنوات cbc  عن تحويل المذيعة رضوى الشربيني للتحقيق بسبب البوست الذي قامت بنشره على صفحتها الشخصية والذي تسبب في إساءة لاسم المؤسسة رغم أنه لم يذع أو ينشر على إحدى منصات القناة".

وبعد الجدل الواسع الذي سببه هذا المنشور قررت الإعلامية رضوى الشربيني حذف المنشور من على صفحاتها على الإنترنت، ولكنها لم تقدم أي اعتذار.

إحالة الإعلامية رضوى الشربيني إلى التحقيق بسبب منشور

رضوى الشربيني تسيء إلى الرجال

وكانت الإعلامية رضوى الشربيني قد أثارت الجدل بعدما نشرت بوست على صفحتها الرسمية على فيسبوك بمناسبة عيد الأضحى، وكتبت: "مش فاهمة ليه البنات ما تحبش تاكل لحم الخروف بس بتحب ترتبط بيه؟"

إحالة الإعلامية رضوى الشربيني إلى التحقيق بسبب منشور

وقد أثار هذا المنشور غضب الرجال على منصات التواصل الاجتماعي، الذين وصفوا منشورها بالمسيء والمهين والذي لا يليق بإعلامية كبيرة مثلها، وكان الهجوم من الرجال والنساء على حد سواء.

تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي

وقد أشاد العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بقرار قنوات CBC بإحالة رضوى الشربيني للتحقيق، فقد قال أحد المتابعين: "رضوى الشربيني كغيرها الذين صنعهم السوشيال ميديا من العدم واشتهرت بعد ما كانت لا أحد يعرفها غير أقاربها وتخيلت أنها فلتة الزمن فكتبت هذا البوست السخيف ثم حذفته ..للأسف نحن من نصنع هؤلاء وأول من يكتوي بغطرستهم بعدها".

وقد وصف أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشور رضويى بأنه "قلة أدب" كما وصفها بأنها "خرابة بيوت" وقال: "مين يرضى باللي ‘نت فيه لو كان الكلام عالستات كانت الدنيا اتقلبت ومقعدتش".

نبذة عن رضوى الشربيني

يُذكر أن الإعلامية رضوى الشربيني اشتهرت بهجومها على الرجال ومناصرتها دائمًا للمرأة والوقوف بجانبها في الكثير من المواقف، ويصفها الجمهور بأنها تدافع عن المرأة حتى لو كانت مخطئة.

بدأت رضوى مسيرتها المهنية بتقديم برنامج مخصص للسيارات على قناة المحور، ثم انتقلت للعمل على قناة الحياة حيث قدمت برنامجًا فنيًا، عملت أيضًا في التلفزيون المصري وقدمت برنامج "أنا مصر"، وفي شبكة تلفزيون العرب قدمت البرنامج الإخباري "بروباجندا تي في".

وقد توقفت رضوى عن العمل كمذيعة في التلفزيون لفترة بسبب زيادة وزنها، وبعد الانفصال قررت العودة للعمل كمذيعة، وعادت لتقديم برنامج "هي وبس" بداية من عام 2017 وحققت من خلاله شهرة واسعة.

برنامج "هي وبس" هو برنامج مخصص للمرأة يناقش كل ما يخص المرأة العربية والمصرية بالأخص من مطبخ وصحة وعمليات جراحية وأزياء وزواج وغيرها. زادت شهرة رضوى بعد ارتفاع نسبة مشاهدات البرنامج من النساء بسبب آرائها التي يراها البعض متحيزة للنساء وتهاجم الرجال، وفي الواقع تعتبر نموذجًا للمرأة القوية المتحررة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة