قوقل تطلق ابتكارات ذكية تعزز إمكانات الأجهزة المحمولة

ثورة ذكية على الأجهزة المحمولة: ميزات جديدة من قوقل لخدمة مستخدميها

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مايو 2024
قوقل تطلق ابتكارات ذكية تعزز إمكانات الأجهزة المحمولة

قامت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً بكشف النقاب عن حزمة من الابتكارات الجديدة، التي ستضفي على الأجهزة المحمولة قدرات جديدة كلياً، بعضها معزز بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة.

ثورة ذكية على الأجهزة المحمولة: ميزات جديدة من قوقل لخدمة مستخدميها

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تشمل هذه الابتكارات ميزات جديدة في خدمة Google Lens، وهي أداة التعرف على الصور الشهيرة من قوقل.

وقالت التقارير إن Google Lens ستتيح لمستخدميها إمكانية طرح الأسئلة والبحث عن المعلومات من خلال الفيديوهات لأول مرة.

وأوصحت أنه مع الميزات الجديدة، سيتمكن المستخدمون من تسجيل مقطع فيديو لمشكلة تواجههم، مثل عطل في السيارة، وستقوم خدمة Google Lens بتحليل المشهد وتحديد المشكلة، ثم تقديم الحلول المقترحة.

وأشارت التقارير إلى أن الميزات لن تقتصر على ذلك فحسب، حيث يمكن استخدام الأوامر الصوتية مع Google Lens، للبحث عن معلومات محددة، أو الحصول على شرح تفصيلي لموضوع ما.

ولفتت إلى أنه بالنسبة لمساعد Gemini الذكي من قوقل، فقد منحته شركة قوقل ميزات جديدة، إلى جانب توسيع نطاق عمله

وبينت التقارير أن المساعد الذكي سيشمل خدمات مثل خرائط قوقل، وتطبيق Keep للملاحظات، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى على الأجهزة المحمولة.

ونوهت إلى أن ذلك سيتيح للمستخدمين التفاعل مع هذه التطبيقات بطرقٍ أكثر سهولة وذكاء، مثل أن يقوموا بالبحث عن أماكن على خرائط قوقل باستخدام الأوامر الصوتية أو من خلال الصور.

وأردفت التقارير إن المستخدمين سيمكنهم أيضاً إنشاء ملاحظات في Keep باستخدام الإملاء الصوتي أو من خلال التقاط الصور، وكذلك التحكم في التطبيقات المختلفة باستخدام الأوامر الصوتية.

وأضافت أنه من خلال هذه الابتكارات الجديدة، تؤكد قوقل التزامها بتعزيز الجانب العملي في تطبيقاتها، وتقديم ميزات وخدمات ذكية تهدف إلى تبسيط المهام اليومية، وتوفير الوقت على المستخدمين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة