تيسلا تكشف عن شاحن لاسلكي متميز للأجهزة المحمولة

تيسلا تنافس آبل وتطرح شاحناً لاسلكياً يمكنه شحن 3 أجهزة في نفس الوقت

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 ديسمبر 2022
تيسلا تكشف عن شاحن لاسلكي متميز للأجهزة المحمولة

قررت شركة تيسلا، المملوكة لرجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أن تدخل إلى سوق أجهزة الإلكترونيات الذكية، ومنافسة شركة آبل، حيث كشفت عن شاحن لاسلكي متميز للأجهزة المحمولة.

تيسلا تنافس آبل وتطرح شاحناً لاسلكياً يمكنه شحن 3 أجهزة في نفس الوقت

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن شاحن Tesla Wireless Charging Platform من تيسلا، يشبه في فكرة عمله شاحن Air Power، الذي وعدت شركة آبل الأمريكية بإطلاقه منذ سنوات.

وأوضحت أن الشاحن اللاسلكي يأتي بهيكل مستطيل الشكل، وتصميمه مستوحي من تصاميم شاحنات Cybertruck الشهيرة، وهو يمتاز بقدرته على شحن 3 أجهزة ذكية في وقت واحد.

ويعمل شاحن تيسلا بكفاءة مع الهواتف الذكية وسماعات البلوتوث اللاسلكية الصغيرة، وكذلك مع بعض الساعات الذكية من الفئات التي تدعم معيارية Qi.

ويقدم الشاحن للأجهزة الإلكترونية شحناً لاسلكياً سريعاً بقدرة 15 واطاً، حيث يمكن استخدامه لشحن هاتفين وسماعة ذكية بنفس الوقت، أو هاتفين وساعة ذكية، أو لشحن هاتفاً وسماعة وساعة ذكية في وقت واحد.

وأضافت التقارير أنه من المتوقع أن تقوم شركة تيسلا بطرح شاحنها اللاسلكي Tesla Wireless Charging Platform في الأسواق العالمية بسعر يبلغ نحو 300 دولار.

جدير بالذكر أن شركة آبل قد وعدت مستخدمي هواتفها وأجهزتها الذكية المحمولة قبل عدة سنوات، بطرح شاحن Air Power، الذي يمكنه شحنه عدة أجهزة لاسلكياً في نفس الوقت، إلا أنها لم تقم بطرحه حتى الآن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة