ميزات جديدة لمستخدمي برمجيات قوقل تعزز الخصوصية والأمان

قوقل تمنح مستخدمي برمجياتها ميزات جديدة تدعم الأمان والخصوصية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مايو 2023
ميزات جديدة لمستخدمي برمجيات قوقل تعزز الخصوصية والأمان

قامت شركة قوقل الأمريكية خلال مؤتمرها الأخير للمبرمجين والمطورين، بالإعلان عن عدد من الميزات الجديدة التي تمنح مستخدمي برمجياتها المزيد من الأمان والخصوصية في العامل مع البيانات.

قوقل تمنح مستخدمي برمجياتها ميزات جديدة تدعم الأمان والخصوصية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني جيميل Gmail، سوف يحصلون على ميزة جديدة تنبههم في حال تم نشر بيانات بريدهم الإلكتروني على مواقع الإنترنت المظلم.

وقالت قوقل إن هذه الخاصية ليست جديدة تماماً، حيث كانت تتوفر فقط للمشتركين في خدمات Google One المدفوعة في الولايات المتحدة الأمريكية، لافتة إلى أنها ستصبح متوفرة قريباً لمستخدمي Gmail العاديين في بعض الدول.

وخلال مؤتمرها التقني، أعلنت الشركة الأمريكية أيضاً أن أنظمة أندرويد القادمة سوف تأتي بتقنية تنبه المستخدم في حال تمت مشاركة بياناته مع جهات خارجية لأغراض دعائية.

كما أشارت قوقل إلى أنها ستقوم بإضافة خاصية جديدة لخدمة Find My Device، والتي ستنبه المستخدم في حال كان هناك جهاز تتبع غير معروف بالقرب منه، تحذيراً من أن يكون هذا الجهاز يتتبع أجهزته.

جدير بالذكر أن شركة قوقل الأمريكية قامت خلال شهر مايو الجاري، بطرح العديد من التحديثات الأمنية، والتي عالجت بها عدة ثغرات برمجية كان يستغلها القراصنة من أجل الوصول إلى بيانات مستخدمي الحواسب والأجهزة الذكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة