حاوي تُطلق عدسات جديدة احتفالاً بعيد الفطر والعيد الوطني الأردني

3 مليارات دولار أرباح تيك توك TikTok بعد زيادة مستخدميه

كل ما تريد معرفته عن تطبيق تطمن السعودي: وما علاقة كورونا به؟

  • بواسطة: مي شاهين الخميس، 09 أبريل 2020 الخميس، 09 أبريل 2020
كل ما تريد معرفته عن تطبيق تطمن السعودي: وما علاقة كورونا به؟

أطلقت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية تطبيق "تطمن"؛ في إطار حزمة الخدمات، التي تقدمها الوزارة في المملكة للتوعية الصحية بشأن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خاصة للفئات المحالة للعزل المنزلي أو الحجر الصحي سواءً في بيوتهم أو في المستشفيات؛ لضمان سلامتهم وتعزيز إجراءات تعافيهم من فيروس كورونا.

الخدمات التي يقدمها تطبيق تطمن:

يوفر تطبيق تطمن، الذي يمكن تحميله من "هنا"، على العديد من الخدمات، أبرزها: 

  • تقييم الوضع الصحي بشكل يومي.
  • يمكن للمستخدمين الاستفادة من الإرشادات والنصائح الصحية المتوفر من خلال التطبيق. 
  • التواصل المستمر على مدار الساعة مع فريق الصحة.
  • تقديم الاستبيانات، التي تقيس مدى رضا وانطباعات الشخص حول التجربة.

أسباب إطلاق تطبيق تطمن؟

وفق ما أعلنه محمد العبدالعالي، المتحدث باسم وزارة الصحة في السعودية، أن التطبيق تطمن يأتي لتقييم الوضع الصحي اليومي للأفراد المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، من خلال الاستفادة من الإرشادات والنصائح والتوصيات الطبية المتوفرة في التطبيق، كما يمكن الحصول على الاستفسار أو الاستشارة من خلال رقم مركز اتصال الصحة 937 وذلك على مدار الساعة.

وأفاد المتحدث الرسمي للوزارة أن التطبيق يقدم خدمة التواصل المستمر على مدار الساعة من خلال الفريق الصحي بوزارة الصحة، كما يقدم أي خدمة وكذلك تلقي الطلبات والتفاعل معها، موضحاً أنه يقدم الاستبيانات لقياس مدى الرضا عن الخددمات والملاحظات التي يتلقاها المستفيد من خلال هذا التقييم.

ما هو تطبيق تطمن السعودي؟

تطبيق تطمن هو أحد أشكال التطبيقات الإلكترونية التابعة للمركز الوطني لإدارة الأزمات والكوارث الصحية بوزارة الصحة، تم تدشينه بهدف تعزيز التزام جميع من تم توجييههم للعزل الصحي؛ من أجل تمكين المتابعة المستمرة لهم ولحالتهم الصحية، مع فتح قناة تواصل مباشرة.

يشرف على تطبيق تطمن المركز الوطني لإدارة الأزمات والكوارث الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، في إطار رسالة الدولة في تطوير مستويات الرعاية الصحية المقدمة وخدماتها.

الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية:

وقد سجلت المملكة العربية السعودية حتى كتابة هذا التقرير نحو 3.287 حالة بفيروس كورونا المستجد، تم شفاء نحو 666 حالة، فيما توفي 44 حالة حتى الآن. وذلك من إجمالي 1.506.936 حالة إصابة في العالم.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول