كل ما تريد معرفته عن منصة مدرستي قبل بدء العام الدراسي الجديد غداً

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أغسطس 2020
كل ما تريد معرفته عن منصة مدرستي قبل بدء العام الدراسي الجديد غداً
مقالات ذات صلة
قبل بداية الدراسة.. ماذا على الطلاب في دبي فعله للوقاية من كورونا؟
7 مهام لمشرفي الحافلات المدرسية بالإمارات
اليوم الوطني 90: هل ستتوقف منصة مدرستي السعودية؟

أعلنت وزارة التعليم السعودية تطبيق منصة مدرستي بدءً من الغد، الذي يتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد. ومن منطلق ذلك استعرضت الوزارة نموذجاً لليوم الدراسي للطلاب والطالبات على منصة مدرستي.

ما هي منصة مدرستي؟

منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية هي محاكاة للواقع التعليمي، حيث تقدم هذه المنصة ما يتم فعله على أرض الواقع في المدرسة للطلاب، من خلال البرنامج الصباحي اليومي للطلاب والطالبات بدءً من تسجيل الدخول للمنصة، أداء النشيد الوطني، التمارين الرياضية، يعقب ذلك استعراض الجدول الدراسي والدخول للفصل الدراسي مع المعلم، حيث يبدأ في تسجيل الحضور والغياب.

كل ما تريد معرفته عن منصة مدرستي قبل بدء العام الدراسي الجديد غداً

وتتيح منصة مدرستي الحالة التي تحدث داخل الفصل الدراسي في الواقع أيضاً، أي التفاعل الخاص بالطلاب والطالبات مع الأقران والمعلمين، من خلال المشاركة عبر ساحات النقاش، بالإضافة إلى الإطلاع على تقارير الإنجاز الخاصة بكل طالب، مع التحقق من توزيع درجات متطلبات المقرر من أعمال السنة والاختبارات، يضاف إلى ذلك التعرف على الساعات المناسبة للتواصل الإلكتروني مع المعلمين.

نموذج استرشادي لوزارة التعليم بشأن منصة مدرستي:

واستعرضت وزارة التعليم السعودية نموذجاً استرشادياً لليوم الدراسي للطلاب والطالبات على منصة مدرستي، بعنوان رحلة تعليمية تفاعلية للطلاب والطالبات، من فيديو وإنفوجراف، من خلال التفاعل مع المعلمين والمعلمات في فصول افتراضية، بدعم من الأسرة وأولياء الأمور لتحقيق النجاح.

أكثر من مليون طالب وطالبة يستفيدون من منصة مدرستي:

ووفق ما استعرضته وزارة التعليم في السعودية حول منصة مدرستي في مقطع الفيديو المنشور على صفحتها الرسمية على تويتر، من المقرر أن يستفيد منها أكثر من مليون طالب وطالبة في المملكة العربية السعودية، حيث تمثل رحلة تعليمية تفاعلية بين جميع الأطراف.

ومن المقرر تضمن المنصة كافة مراحل اليوم الدراسي، التي بدورها تدعم الأسرة وأولياء الأمور لتحقيق النجاح المطلوب، خلال عملية التعليم عن بعد، خلال المدة الزمنية للدراسة المقررة عبر المنصة خلال الأسابيع السبعة الأولى من العام الدراسي.

كل ما تريد معرفته عن منصة مدرستي قبل بدء العام الدراسي الجديد غداً