كورونا يكسر حاجز الـ 100 ألف إصابة في العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
كورونا يكسر حاجز الـ 100 ألف إصابة في العالم
مقالات ذات صلة
السعودية تكشف سبب ارتفاع منحنى إصابات كورونا في الفترة الأخيرة
صحتي: السعودية تدعو إلى التسجيل في التطبيق للحصول على لقاح كورونا
لقاح أسترازينيكا يحصل على تصريح الاستخدام العاجل من "الصحة العالمية"

أفادت جامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة الأمريكية تجاوز أعداد المصابين، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19 – COVID-19"، نحو 100 ألف حالة إصابة، في جميع أنحاء العالم.

ونقلاً عن سي إن إن عربي، سجلت الجامعة إحصائياتها على النحو التالي، إصابة 100 ألف و647 شخصاً، توفى منهم 3 آلا و411 حالة، فيما تم شفاء ما يقرب 55 ألف و753 شخصاً. 

أما عن الدول الأعلى إصابة في الوفاة، فكانت الصين بـ2931 حالة وفاة، تلتها إيطاليا بـ148 حالة وفاة، ثم إيران بـ124، تلتها كوريا الجنوبية بـ42 حالة وفاة، من بين 90 دولة حول العالم وصل إليها هذا المرض.

جاءت تلك الإحصائية حتى عصر يوم الجمعة، 6 مارس 2020، حيث تختلف بعض الشيء عن الإحصائية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، التي تقترب إحصاءاتها من حاجز الـ100 ألف إصابة؛ لاختلاف توقيتات تحديث تلك الأرقام بين المنظمة والجامعة بشكل يومي.

20 لقاحاً لفيروس كورونا الجديد:

فيما كشف الدكتور تيدروس غيبرييسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، عن 20 لقاحاً الآن قيد التطوير، قائلاً: "إننا نجري العديد من التجارب السريرية لإيجاد العلاج. وطوّرت المنظمة قائمة تضمّ أكثر من 20 جهازاً طبياً أساسياً تحتاجه البلدان من أجل صحة المرضى من بينها أجهزة التنفس الصناعي وأنظمة تزويد الأكسجين".

جاء ذلك أثناء المؤتمر الصحفي اليومي من جنيف، للكشف عن أحدث التطورات فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد COVID-19.

وأضاف مدير عام المنظمة: "مع تصاعد عدد الإصابات، ندعو جميع الدول إلى إيجاد كل حالة وفحصها وعزلها وتتّبع أية اتصالات للمصابين مع أشخاص آخرين".

وكشف مدير عام المنظمة النقاب عن "خارطة طريق" تجمع بموجبها المنظمة مئات الأفكار التي تم بحثها ومناقشتها الشهر الماضي أثناء اللقاء الذي جمع أكثر من 400 من العلماء لإيجاد حل للفيروس الذي ظهر الآن في 47 دولة".