كيف أشهر محامي مايكل جاكسون إسلامه في السعودية؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 ديسمبر 2014
كيف أشهر محامي مايكل جاكسون إسلامه في السعودية؟
مقالات ذات صلة
ماذا قال جيرمين شقيق مايكل جاكسون عن الإسلام بعد اعتناقه؟
الأشهر الأخيرة في حياة مايكل جاكسون تتحول لمسلسل تلفزيوني
جانيت جاكسون وقصة اعتناقها الإسلام

يعد المحامي  الأمركي المليونير، مارك شيفر، من أبرز وأهم محامين قضايا التعويضات في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما حقق له ثروة كبيرة. اشتهر شيفر بدفاعه عن مايكل جاكسون، وربحه للقضية، قبل وفاة جاكسون بوقت قليل، ولكن هناك سبب آخر اشتهر من أجله شفر مؤخراً.


أعلن مارك شيفر اعتناقه الإسلام عندما كان في زيارة سياحية إلى المملكة العربية السعودية في عام 2012، أبدى خلالها فضوله واهتمامه بمعرفة المزيد عن الإسلام، خاصةً بعد رؤيته ثلاثة من مرافقيه الشبان وهُم يُصلّون في الصّحراء على التراب بكل بساطة. 

وبعد جولة في جدة القديمة صباح الجمعة، قال لمرافقه: أريدُ أن أذهب معك وأشاهد الصّلاة (صلاة الجمعة)، فرحب مرافقه وقام باصطحابه لخطبة الجمعة معه. وأعجب يفر برؤية المصلين وهم يُسلّمون على بعض في ود واحترام، فعاد إلى الفندق وأخبر مرافقه أنه يريد أن يعتنق الإسلام. اتبع شيفر تعليمات مرافقه، فقام واغتسل، ولقنه الشهادة، وصلى شيفر ركعتين، ثم وذهبا بعدها إلى مكتب الدعوة والإرشاد في الحمراء وأشهر إسلامه، وتمّ منحه شهادة إسلام مؤقتة، وبعدها، قصد الحرم المكي الشّريف، وما إن شاهده حتّى تَهلَّل وجهه. وبدخوله إلى المسجد، شاهد شيفر الكعبة ثمّ طاف بها وصلّى مع مرافقه. 


وفي حديث له مع صحيفة الرياض السعودية، قال شيفر: ''لا أستطيع وصف شعوري، ولكنّي الآن ولدتُ من جديد في هذه الحياة، والآن بدأتُ حياتي الجديدة''. وأضاف: ''كنتُ سعيداً وفي قمة السعادة، وكنت أشعر بسعادة لا أستطيع وصفها لكم عندما زرتُ الحرم المكي الشّريف والكعبة المشرّفة''. وعن الخطوة التالية له بعد إسلامه، قال: ''سوف أقرأ المزيد عن الإسلام وأتعمّق في دين الله، وسوف أعود للسعودية من أجل أداء مناسك الحجّ''.

اقرأ أيضاً: بالصور: السعودية تنشئ أكبر موسوعة عن الحج في العالم

مراهق مسلم يذهل الإعلام الغربي بعد نجاحه في حصد 72 مليون دولار بذكاء