كيف تتخلص من المزعجين والمتطفلين على واتسآب؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 نوفمبر 2020
كيف تتخلص من المزعجين والمتطفلين على واتسآب؟
مقالات ذات صلة
5 خواص مميزة جديدة قادمة إلى واتسآب قريباً
ثغرات أمنية خطيرة تضرب واتسآب وهكذا يمكنك تأمين نفسك من مخاطرها
واتساب يُتيح التسوّق عبر تطبيقه

يعاني الكثيرون من مستخدمي تطبيق واتسآب من إزعاج بعض المتطفلين والعديد من الرسائل المزعجة التي يستقبلونها أثناء استخدام التطبيق، فهل هناك طريقة للتخلص من هذه الإزعاجات تماماً؟

واتسآب يتيح لمستخدميه خاصية إخفاء الظهور

وفقاً لما ذكره خبير تقنيات، فيستطيع مستخدمو تطبيق المراسلة الفورية الشهير التخفي عن أعين المتطفلين أثناء استخدامهم تطبيق واتسآب عن طريق تفعيل خاصية إخفاء الظهور الموجودة في التطبيق، والمتوفرة لكل المستخدمين.

واتسآب: تفعيل خاصية التخفي على آيفون

وأوضح قائلاً انه بالنسبة لمستخدمي واتسآب من هواتف آيفون، فبإمكانهم الدخول إلى قائمة الإعدادات الموجودة في التطبيق، ثم التوجه إلى خيار "الخصوصية"، وهناك ستظهر لهم عدة خيارات، من بينها خيار "آخر ظهور في التطبيق"، والذي عن طريق تفعيله، سيجعل المستخدم مخفياً بالنسبة للجميع أو تحديد مجموعة معينة من الأشخاص يمكنهم رؤيته معرفة وقت الظهور.

وتابع قائلاً أنه يمكن أيضاً من خلال إعدادات الخصوصية على واتسآب تحديد من من المستخدمين يمكنه رؤية صورتك الشخصية الموجودة على التطبيق أو بيانات التعريف الخاصة بك.

واتسآب: تفعيل خاصية التخفي على أندرويد

وأضاف الخبير أنه بالنسبة لمستخدمي واتسآب على الأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد، فيمكنهم التوجه إلى قائمة الإعدادات الموجودة في التطبيق، واختيار "الحساب" وبعدها اختيار "الخصوصية"، ثم الضغط على خيار "آخر ظهور"، والذي عن طريقه يمكن أيضاً تحديد من يمكنه مشاهدة آخر ظهور لك على تطبيق المراسلة الفورية.

كما أشار إلى أنه من خلال الخيارات الموجودة في خيار "الخصوصية"، يستطيع مستخدمو واتسآب أيصاً تحديد من بإمكانهم رؤية صورهم أو بياناتهم التعريفية على التطبيق، وكذلك التحكم في قائمة الحسابات التي قاموا بحظرها.

ميزة جديدة من واتسآب تُخلصك من الدردشات المزعجة إلى الأبد

وفي سياق متصل، فكانت تقارير تقنية قد كشفت في وقت سابق أن مستخدمي تطبيق واتسآب أصبح بإمكانهم الآن تجنب الدردشات المزعجة إلى الأبد، بعدما كانت هذه الخاصية متاحة لمدة أقصاها سنة واحدة فقط.

ويستطيع مستخدمو تطبيق المراسلة الفورية الشهير كتم صوت الدردشات المزعجة إلى الأبد، ليتخلصوا من الرسائل التي تُسبب لهم إزعاجاً، سواء كانت من بعض الأشخاص أو المجموعات.

وأشارت التقارير إلى أن شركة واتسآب قامت بتغيير خيار الكتم لمدة عام في تطبيقها ليصبح الكتم دائماً، وهو الأمر الذي نال استسحان العديد من المستخدمين، الذين كانوا يضطرون إلى إعادة تفعيل هذه الميزة كل عام.

طريقة تفعيل خاصية كتم الدردشات المزعجة نهائياً في واتسآب

وأوضحت طريقة تفعيل خاصية كتم الدردشات المزعجة إلى الأبد، والتي جاءت كما يلي:

  1. افتح تطبيق واتسآب.
  2. انتقل إلى الدردشة التي تريد كتمها.
  3. اضغط على اسم المجموعة أو جهة الاتصال.
  4. اضغط على خيار كتم الصوت، وحدده دائماً.

ولفتت التقارير إلى أنه من الممكن اتباع نفس هذه الخطوات في نسخة واتسآب ويب المتوفرة على أجهزة الكمبيوتر.