واتسآب ويب سيعمل قريباً ببصمة إصبعك فقط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
واتسآب ويب سيعمل قريباً ببصمة إصبعك فقط
مقالات ذات صلة
تخلص من الدردشات المزعجة في واتسآب نهائياً: طريقة تفعيل الميزة الجديدة
كيف تسترجع رسالة محذوفة من واتسآب؟
واتسآب يضيف خاصية الحذف من هواتف الآخرين وهذه طريقة تفعيلها

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتسآب بدأ مؤخراً في اختبار خاصية جديدة ستوفر المزيد من الأمان لمستخدمي واتسآب ويب، وهي عبارة عن إضافة ماسح بصمات الأصابع لتشغيل البرنامج، من أجل ضمان خصوصية المستخدمين وزيادة أمانهم.

واتسآب يختبر تقنية بصمة الإصبع على نسخة الويب

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فإن شركة واتسآب تخطط لتفعيل تشغيل نسخة الويب الخاصة منها من خلال إضافة خطوة حماية أخرى بدلاً من رمز الاستجابة السريع أو المسح الضوئي على الهاتف، والتي ستكون عبارة عن بصمة الإصبع.

وأوضحت أن نظام المصادقة الجديد في واتسآب ببصمة الإصبع سيضمن أن محادثات المستخدمين الخاصة آمنة، كما أنه سيوفر طبقة من الأمان الكامل للمستخدمين، سواء كانوا يستخدمون التطبيق عبر الهاتف أو نسخة الويب.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الخاصية الجديدة تخضع للاختبار حالياً عبر نسخة واتسآب بيتا المتوفرة من خلال نظام تشغيل أندرويد.

تفعيل قفل بصمة الإصبع على تطبيق واتسآب

كما أشارت إلى أنه من الممكن حالياً على تفعيل قفل بصمة الإصبع على تطبيق واتسآب المتوفر عبر نظامي تشغيل آي أو إس وأندرويد من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • انقر فوق الإعدادات.
  • انتقل إلى الحساب ثم الخصوصية وقفل بصمة الإصبع.
  • يمكنك بعد ذلك فتح تشغيل باستخدام بصمة الإصبع وتأكيد بصمة إصبعك.

رسائل احتيالية تهدد باختراق حسابك على واتسآب

وفي سياق آخر، فقد حذرت تقارير تقنية سابقة من انتشار رسائل مخادعة على تطبيق واتسآب للتراسل الفوري، والتي يحاول القراصنة من خلالها اختراق حسابات المستخدمين.

ووفقاً لما ذكرته تلك التقارير، فإن الرسائل المنتشرة تحاول خداع المستخدم لتقديم رموز تسجيل الدخول، حيث يتظاهر القراصنة بأنهم أصدقاء له، ويخبرون المستخدم بأنهم أرسلوا عن طريق الخطأ رمز التفويض الخاص بهم إليه، فيما هم يحاولون حقيقة الحصول على رمز التسجيل  الخاص بهذا المستخدم نفسه.

وأوضحت أن القراصنة يطلبون من المستخدم التحقق من هويته عن طريق إرسال رمز تسجيل الدخول المكون من 6 أرقام، حيث يستخدمون عادة صورة شعار واتسآب كصورة ملفهم الشخصي من أجل جعل عملية الاحتيال أكثر إقناعاً.

وتتيح هذه الخدعة للقراصنة الوصول إلى حسابات مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية الشهير، وقراءة رسائهم الخاصة وإرسال رسائل نصية جديدة، بالإضافة إلى أنهم قد يطلبون أموالاً أو يستخدمون الحساب لخداع أصدقاء وعائلة المستخدم.

وقال خبراء تقنيات أن واتسآب لا يراسل مستخدميه على التطبيق، ولا يتم ذلك نادراً جداً في حالات الإعلانات العالمية، إلا أنه حينها يظهر مؤشر أخضر تم التحقق منه، مؤكدين أن واتسآب لا يطلب أبداً من مستخدميه إرسال بياناتهم أو رموز التحقق.